Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الرئيس السوداني يزور مصر ويلتقي الرئيس مرسي الأحد المقبل

الرئيس السوداني أعلنت الرئاسة السودانية أن الرئيس السوداني عمر البشير سيقوم بزيارة رسمية إلى مصر، الأحد المقبل، ومن المقرر أن تستمر الزيارة لمدة يومين، يلتقي خلالهما «البشير» مع الرئيس محمد مرسي، وكبار المسؤولين المصريين.

وقال عماد سيد أحمد، السكرتير الصحفي للرئاسة السودانية، إن الزيارة هي الأولى للبشير إلى مصر، عقب فوز الدكتور محمد مرسي في انتخابات الرئاسة المصرية، وإن الزيارة تأتي لمواصلة المشاورات السابقة بين الرئيسين، وامتدادًا للتواصل الرسمي والشعبي بين البلدين.

أضاف، في تصريحات لوكالة السودان للأنباء «سونا»، أن المباحثات السودانية المصرية ستتناول سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة بجانب القضايا التي تهم شعبي البلدين الشقيقين».

ومن جانبه، قال سفير السودان بالقاهرة، كمال حسن علي، إن الزيارة تهدف إلى دعم العلاقات الثنائية بين السودان ومصر، وتأكيد أن الإرادة السياسية متوافرة لدى البلدين وفي أعلى مستوياتها لدعم وتنفيذ المشروعات والاتفاقيات الثنائية التي جرى الاتفاق عليها فيما يخص الحريات الأربع، وبدء تنفيذ بروتوكول النقل البري بافتتاح الطريق البري الذي يربط بين السودان ومصر.
سياسة | المصدر: المصري اليوم | تاريخ النشر : الأربعاء 12 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com