Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إعلان حالة الطوارئ في كارولينا الشمالية

كارولينا الشمالية أعلنت السلطات في مدينة تشارلوت بولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة، حالة الطوارئ، بعد زيادة أعمال العنف خلال المظاهرات التي تشهدها المدينة منذ يومين، احتجاجا على مقتل المواطن الأسود كيث سكوت (43 عاما) على يد الشرطة الثلاثاء الماضي.

وأعلن بيان صادر عن حاكم الولاية بات ماكروري الليلة الماضية، فرض حالة الطوارئ في مدينة تشارلوت استجابة لطلب قائد شرطتها كير بوتني، وأضاف البيان أن القرار يأتي بعد الهجمات التي تعرض لها رجال الشرطة، مؤكدا أنه "لا يمكن بأي شكل قبول أي هجوم يستهدف مواطنينا أو رجال شرطتنا".

وقال قائد الشرطة في تصريحات لوسائل الإعلام، إن المظاهرات خرجت عن السيطرة، وإنهم يعملون على تهدئة حشود المتظاهرين مضيفا "انتظرنا بصبر حتى اللحظة، إلا أن المتظاهرين يتجهون للعنف، ويلقون زجاجات وأجسام شبيهة على رجال الشرطة. حان وقت استعادة النظام".

وتؤكد عائلة سكوت أنه كان يحمل في يده كتابا عندما قُتل على يد الشرطة، في حين يقول قائد شرطة تشارلوت أن سكوت كان يحمل في يده سلاحا، ورفض الاستجابة لطلب رجال الشرطة بالتخلي عنه، وهو ما دفعهم لإطلاق النار عليه.

وتبع مقتل سكوت، تدفق أعضاء حركة "حياة السود مهمة" في شوارع مدينة تشارلوت، متظاهرين ضد الحادث، ورافعين شعارات "العدالة والحرية".
سياسة | المصدر: الأناضول | تاريخ النشر : الخميس 22 سبتمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com