Akhbar Alsabah اخبار الصباح

منع وزير التموين المستقيل من السفر

وزير التموين أكد مصطفى بكرى، أن النائب العام أصدر قرارا بمنع وزير التموين المستقيل خالد حنفى من السفر، على خلفية التحقيقات التي تجريها النيابة فى قضايا فساد منظومة القمح.

وقال بكرى، عبر حسابه الرسمى على تويتر، إنه تم إبلاع الوزير السابق بقرار منعه من السفر.

أمرت النيابة العامة بتشكيل لجان لفحص كشوف حصر حيازات الأراضي فى قضايا شركات وصوامع وشون القمح، لبيان ما إذا كانت الكشوف حقيقية أم وهمية.

وقالت مصادر قضائية في تصريحات صحفية: إن النيابة العامة تجرى تحقيقات فى أكثر من 15 قضية فساد فى منظومة القمح على مستوى الجمهورية، بعضها يتعلق بإعداد كشوف وهمية والبعض الأخر للاتهام بخلط القمح المحلى بآخر مستورد.

قدم أمس الخميس خالد حنفي -وزير التموين في حكومة الانقلاب- استقالته من منصبه إلى شريف إسماعيل وتأتي تلك الاستقالة في الوقت الذي قام فيه أكثر من 300 نائب من مجلس النواب، بتقديم طلب لسحب الثقة من "حنفي" على خلفية أزمة فساد القمح.

كان خالد حنفي، صرح منتصف الشهر الماضي، إن مصر اشترت نحو خمسة ملايين طن من المزارعين المحليين منذ بداية موسم توريد المحصول في منتصف أبريل، وكانت الوزارة تخطط لشراء أربعة ملايين طن فقط الموسم الحالي، ما جعل مجلس النواب يشكل لجنة تقصي حقائق لكشف حقيقة قضية فساد القمح و محاسبة المسئولين وعلي أولهم وزير التموين، وكان من المقرر يوم الإثنين المقبل، عرض التقرير النهائي على مجلس النواب، حول فساد القمح، بعدما انتهت اللجنة من تقريرها وسلمته إلى هيئة مكتب البرلمان.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الجمعة 26 اغسطس 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com