Akhbar Alsabah اخبار الصباح

درع الفرات ضد تنظيم الدولة وضد أكراد سوريا

درع الفرات قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الأربعاء، إن تركيا تستهدف بعمليتها "درع الفرات" في سوريا: تنظيم الدولة، وحزب الاتحاد الديمقراطي وجناحه العسكري "وحدات الحماية الشعبية"، "لوضع حد للهجمات عبر الحدود"، بحسب قوله.

وقال أردوغان، في كلمة ألقاها بالعاصمة أنقرة "في الساعة 4:00 هذا الصباح بدأت عملية في شمال سوريا ضد الجماعات الإرهابية التي تهدد بلادنا باستمرار مثل داعش وحزب الاتحاد الديمقراطي، بهدف إنهاء المشاكل في سوريا".

وأضاف الرئيس التركي أنه "في حال لم يتوصل العالم إلى توافق دولي بخصوص مكافحة الإرهاب، ستكون البشرية بأكملها مسؤولة عن ذلك، لذلك فإن المواجهة المشتركة واجبة. منذ البداية لم يكن لدينا نية أخرى سوى تقديم العون الخالص إلى أشقائنا السوريين الذين تربطنا بهم روابط تاريخية قوية، ولم نفعل إلا ذلك"، على حد قوله.

وتابع أردوغان بقوله إن "تركيا مصممة على الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وإنها ستتولى الأمر بنفسها إذا اقتضى الأمر لحماية وحدة أراضي سوريا"، مشيرا إلى أن "تركيا لا تقبل الخوض في معركة سوريا".

من جانبه، قال زعيم "حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي السوري، صالح مسلم تغريدة على موقع تويتر اليوم الأربعاء إن تركيا ستخسر في "مستنقع" سوريا كتنظيم الدولة، تعليقا على عملية درع الفرات.

جاء ذلك في تغريدة لمسلم، كتبها بالتركية والعربية والإنجليزية، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وبدأت قوة المهام الخاصة المشتركة في القوات المسلحة التركية والقوات الجوية للتحالف الدولي، الأربعاء، حملة عسكرية على مدينة جرابلس، التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا؛ بهدف "تطهير المنطقة من تنظيم الدولة"، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول الحكومية، التي نقلت عن مصادر عسكرية تركية قولها إن العملية اسمها "درع الفرات".

وذكرت الوكالة أن القوات المسلحة التركية المتمركزة على الشريط الحدودي تعمل "على استهداف عناصر تنظيم الدولة في جرابلس بقصف مدفعي عنيف، في إطار تطبيق سياسة الرد بالمثل عليها".
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الأربعاء 24 اغسطس 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com