Akhbar Alsabah اخبار الصباح

بريطانيا تفتح باب اللجوء رسميًا للإخوان المسلمين

الهجرة في المملكة المتحدة أقدمت سلطات الهجرة في المملكة المتحدة على فتح دليلًا جديدًا يتيح لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين طلب اللجوء إلى بريطانيا .

وينص هذا الدليل الذى يُعد صفعة على وجه العسكر وعلى رأسهم "السيسى" الذى حاول جعل الجماعة إرهابية فى أوروبا، على حق الأعضاء البارزين وكذا الناشطين سياسيا في جماعة الإخوان المسلمين، ولاسيما ممن كانوا يشاركون في التظاهرات الاحتجاجية، في " إظهار أنهم عرضة لمخاطر الاضطهاد، من بين ذلك الاعتقال الذي ربما يلقون فيه معاملة سيئة ومحاكمات صورية وعقوبات غير مناسبة.

وعلقت صحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية على هذه الخطوة بأنها ستشعل على الأرجح غضب حلفاء لندن في منطقة الشرق الأوسط، في مقدمتهم مصر والمملكة العربية السعودية- والتي صنفت الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية. وأضاف البيان: وعلاوة على ذلك، فإن الداعمين البارزين أو حتى من يُعرف عنهم انتمائهم للإخوان المسلمين، مثل الصحفيين، ربما يكون عُرضة أيضا لنفس المخاطر.

وفي مثل تلك الحالات، سيكون منح اللجوء لهم ملائما.

وقال بيان الداخلية البريطانية إن أعضاء الجماعة من غير السياسيين أو من غير الناشطين لا يكونوا مستهدفين بوجه عام، ولذا فلن يستطيعوا أن يثبتوا تعرضهم لمخاطر الاضطهاد على أن يتم دراستها على أساس الوقائع المتعلقة بها.

وبعثت حكومة المملكلة المتحدة، خلال العامين الماضيين، برسائل مختلطة حول جماعة الإخوان المسلمين.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : السبت 06 اغسطس 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com