Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الإمارات تشارك في تدريبات أميركية إلى جانب الاحتلال الصهيوني

مناورات الإمارات ذكرت صحيفة "هآرتس" الصهيونية، اليوم الأربعاء، أن الإمارات العربية المتحدة ستشارك في المناورات المشتركة التي ستنطلق بعد أسبوعين، في نيفادا بالولايات المتحدة، إلى جانب كل من الاحتلال الصهيوني والباكستان.

ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أن المتحدث بلسان جيش الاحتلال لم يرد على سؤال الصحيفة بشأن إشراك تل أبيب، في مناورات "العلم الأحمر" في نيفادا مع قوات من جيوش دول لا توجد علاقات دبلوماسية معها.

ووفقاً للصحيفة، فمن المقرر أن تنطلق بعد أسبوعين مناورات "العلم الأحمر"، بمشاركة سلاح الجو الصهيوني، من خلال مقاتلات (إف 16) وطواقم جوية وأخرى برية صهيونية، وبمشاركة أربع دول أخرى على الأقل بينها، أيضاً، أسبانيا". وأشارت مواقع أميركية مختلفة تختص بمجال الطيران والمعارك الجوية إلى مشاركة أطقم من سلاح الجو الإمارتي.

ولفتت الصحيفة، إلى أن سلاح الجو الصهيوني يستعد، منذ أشهر عدّة، للمشاركة في هذه المناورات التي سيتم خلالها التدريب على إقلاع لمسافات بعيدة، وضمنه الانطلاق من فلسطين المحتلة باتجاه قاعدة نليت في نيفادا، عبر التوقف في عدة محطات للتزود بالوقود، والمشاركة في التدريبات التي ستحاكي حرباً من خلال ائتلاف عدّة جيوش معاً.

وكانت المناورات التي تحمل اسم "العلم الأحمر"، قد جرت في العام الماضي بمشاركة سلاح الجو الأميركي، والصهيوني وسينغافورة والأردن، التي تدربت خلال المناورات على إسقاط الطائرات المقاتلة في الجو، وضرب الأهداف، وإنقاذ طيارين أسقطت مقاتلاتهم، ونشاط جوي تحت قصف صاروخي. كما قامت القطع الجوية الصهيونية وفقاً لتقارير أجنبية بتزويد المقاتلات الأردنية بالوقود في الجو.
سياسة | المصدر: العربي الجديد - نضال محمد وتد | تاريخ النشر : الأربعاء 03 اغسطس 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com