Akhbar Alsabah اخبار الصباح

فضيحة السيسي الذي استقبله موظف بدولة رواندا

فضيحة السيسي في إهانة جديدة لمصر على يد سلطات الانقلاب وقائدها عبدالفتاح السيسي، استقبل قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، في العاصمة الرواندية، كيجالى، أحد مساعدي وزير الخارجية الرواندي وفرقة شعبية بـ"الطبل البلدي"، لتجسد الصورة مشهدا ساخرا في استقبال غير مسبوق من الإهانة.

وتداولت وسائل الإعلام اليوم الاثنين، نزول السيسى من طائرته بمطار "كيجالى"، ولم يكن فى استقباله مسئول رفيع المستوى كما تقتضى تلك المناسبات، لكن الرئيس الرواندى اكتفى بارسال احد مساعدى وزير الخارجية هناك، وتلخص هذا المشهد فى وجود فرقة استقبال شعبية له أيضًا، التى كان بها نوع من "الطبل"، حسب الفلكلور الشعبى هناك.

وما زاد الطيبن بلة هو وقوف قائد الانقلاب السيسي يستمع لهم وهم ينشدون له كما يقتضى العرف فى الاستقبالات المماثلة، وهو ما آثار سخرية شديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها إهانة رمز في اللقاءات الرسمية، خاصة أنه تم إيفاد مسئولين إداريون في أكثر من مناسبة، أحدها في فرنسا لاستقبال عبدالفتاح السيسي، في الوقت الذي رفض فيه الملك السابق للسعودية عبدالله بن عبدالعزيز النزول من طائرته في مطار القاهرة وصعود السيسي لاستقباله في الطائرة بحجة مرض الملك عبدالله.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الاثنين 18 يوليو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com