Akhbar Alsabah اخبار الصباح

سلطات الانقلاب تلقي القبض على شقيق الإعلامي معتز مطر

معتز مطر #إثبت_يامعتز_مطر، وسم دشنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لدعم الإعلامي المصري، في قناة "الشرق"، إذ وصل لقائمة الأكثر تداولاً على "تويتر"، عقب الأخبار التي انتشرت عن إلقاء السلطات المصرية القبض على أخيه.

وقال ناشطون إنهم أرادوا توصيل رسالة مزدوجة عبر الوسم والتعليقات، إحداها للنظام "نعلم تلفيقكم للقضايا وتعديكم الخطوط الحمراء في الخصومة السياسية"، والرسالة الثانية لمعتز ومعارضي الانقلاب "نحن وراءكم فاثبتوا".

من جهته، تقدم معتز باعتذار لعائلته عما حدث لهم بسببه، لكنه أكد خلال حلقة برنامجه "مع معتز" على فضائية "الشرق"، أن الخبر الذي جاء في المواقع المؤيدة للنظام، بنفس الصيغة تقريبا، ما يشي بأنه صادر من الجهات الأمنية لكل المواقع، عارٍ من الصحة، باستثناء إلقاء القبض على أخيه، مشيرًا إلى أن معظم نص الخبر الذي نشر، كان عن "جرائم معتز" نفسه في معارضته للانقلاب، وتآمره على نظام الحكم.

ولكنه قال "أنا آسف لعيلتي عاللي سببتهولهم، وآسف لكل هذه الأكاذيب والافتراءت، بس مكمل في طريق الحق، وأيوة هفضل أقول ده انقلاب، أيوة انقلاب، وسامحوني لأني والله ما أقدرش أعيش عبد لغير الله".

الناشطون المتضامنون مع مطر عبر الوسم، طالبوه بالثبات والاستمرار على نهجه، فقالت سوسن غريب، المنسقة والمتحدثة باسم "حركة شباب 6 إبريل" بأميركا "#اثبت_يا_معتز_مطر، ده نظام هش وجبان وبكره يقع. دمت حر وصوت الحق".
وكتبت أسماء "#أثبت_يا_معتز_مطر، مش انت اول واحد ولا آخر واحد هيدفع ثمن كلمة الحق من نفسه ومن ماله ومن أهله. اثبت وحاربهم بالكلمة". وقالت ريحانة "كالعاده للترهيب، حكومة الانقلاب تقبض علي منتصر مطر شقيق الإعلامي #معتز_مطر، يذكر أن معتز واخد 10سنين #اثبت_يامعتز_مطر".

وعلق ذيب المساري "#أثبت_يا_معتز_مطر، إلى صديقي العزيز الإعلامي المبدع والحر معتز مطر، لن يكون شقيقك اﻷول ولن يكون اﻷخير تحت ظل هذا الاستبداد والغطرسة غير المسبوقة". وعلق محفوظ "#معتز_مطر ليس مجرد إعلامي ضد الانقلاب، ولكنه مناضل في سبيل حرية شعب".

وتحدثت إيمان عن سبب القبض على شقيق مطر: "القبض على اخو معتز مطر رسالة من الأمن لغلق الأفواه"، وقالت سمية الجنايني "#اتضامن_مع_معتز_مطر، الانقلاب يحاربنا بالخارج باعتقال من يهمنا أو قطع عشنا بعملنا وضغطوا علينا للرجوع أو التراجع ولكننا صامدين".

وقال محمود: "مؤسسات دولة بأكملها مسخرة للتنكيل من معارضي النظام، اختطاف شقيق الإعلامي معتز مطر، عصابة العسكر #اثبت_يامعتز_مطر". وتخيل "كسكليون" الحوار التالي بين السيسي أعوانه "- يا ريس معتز مطر اتكلم عن انك فتحت المجال الجوي في سينا لتل ابيب - اقبض على أخوه بسرعة".

وعلقت أمل: "معتز مطر من اكتر الشخصيات اللي احترمتها، يكفي ثبوته على الحق رغم كل اللي بيحصله، #اثبت_يامعتز_مطر".

وتعجبت شوق "#أثبت_يا_معتز_مطر، اللي يقهر أن الشريف بالعالم العربي هشتاق نكتبه واحنا على سرير والا بنصيف على البحر ونكمل مسيرتنا". وتعجب عصام "يعني السيسي مش عارف يقبض على معتز مطر يقوم يقبض على اخوه! ايه السفالة دي، زي الداخلية البهايم، نفس التفكير ونفس الفشل ونفس الـ50%".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 14 يوليو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com