Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تعليمات صدقى صبحى للبنك المركزى

صدقى صبحى فى البلاد التى يحكمها العسكر، لا تجد سوى أصواتهم ومن هو مقرب منهم ، من أصحاب المال ، الذين لا يتوقفون لحظة لدعمهم، هذه الحلقة الجديدة، كشفتها مصادر مسئولة بوزارة المالية، حيث أكدت ان الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع يتدخل بنفسه فى بعض سياسات النقد الأجنبى الخاصة بالبنك المركزى، ويطالب "عامر" بصرف ما تريده شركات القوات المسلحة من دولارات لسد حاجتها من استيراد اللحوم التى تبيعها جمعياتهم.

وأكدت المصادر أيضًا عن أن محافظ البنك المركزى يعطى أولوية فى توفير الدولار لشركات استيراد اللحوم التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ومصانع الحديد، وذلك بأوامر من صدقى صبحى، وزير دفاع السيسى، وضغوط من جانب أحمد أبو هشيمة، رجل الأعمال المعروف وصاحب شركات الحديد المقرب من السيسي.
242 مليون دولار للحديد

وكانت مصلحة الجمارك بسلطة الانقلاب قد كشفت، اليوم الجمعة، عن أن أكبر ارتفاع في الواردات خلال الشهرين الماضين كان من نصيب منتجات الحديد، التي قفزت إلى مليار و5 ملايين دولار، مقابل 763 مليونا، أي بزيادة 242 مليون دولار.

97 مليون دولار للحوم الجيش

وسجلت واردات لحوم البقر المجمدة لصالح القوات المسلحة 250 مليونا، مقابل 238 مليونا بزيادة 12 مليونا، ومن الأعلاف 246 مليونا مقابل 149 مليونا بزيادة 97 مليون دولار.

40 مليون لصالح الأخشاب

كما ارتفعت واردات الخشب إلى 304 ملايين دولار، مقابل 264 مليونا، بزيادة 40 مليونا، ومن أجزاء السيارات 281 مليونا، مقابل 274 مليونا بتراجع 7 ملايين.

انخفاض الأدوية والسلع الأساسية بـ 106 مليون دولار

وأوضحت مصلحة الجمارك، في تقرير أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قيمة الواردات المصرية بصفة عامة انخفضت إلى حوالي 106 ملايين دولار بالنسبة للأدوية، وغيرها من السلع الأساسية.

وتراجعت واردات السيارات إلى 493 مليونا مقابل 573 مليونا، بانخفاض 80 مليونا، فيما سجلت واردات مصر من التليفون المحمول 465 مليون دولار مقابل 440 مليونا، بانخفاض 25 مليونا.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : السبت 09 يوليو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com