Akhbar Alsabah اخبار الصباح

لقاء سرى بين رئيس المخابرات المصرية والسعودية وسط تكتيم شديد

رئيس المخابرات المصرية أكدت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولى، أن رئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء خالد فوزى، أجرى لقاء سرى وسريع، أمس الجمعة، مع نظيره السعودى فى المطار، دون أن يكشف الأسباب الرئيسية أو لماذا أعلن عنها طالما تنتهج السرية كما زعم.

وحسب وكالة الأناضول، فإن المصدر الذى لم يكشف عن هويتة بالمطار، أكد إن "الفريق أول ركن يوسف بن على الإدريسى، رئيس المخابرات العامة في السعودىة وصل إلى القاهرة الخميس الماضى على متن طائرة خاصة قادماً من سويسرا، وكان فى استقباله بمطار القاهرة، اللواء خالد فوزى، رئيس جهاز المخابرات العامة".

الجزيرتين والقضية الفلسطينية يسيطران على المحادثة السريعة

ولفت إلى أن "الجانبين عقدا لقاء لمدة ساعة بالاستراحة الحكومية بمطار القاهرة"، دون أن يقدم المصدر مزيدًا من التفاصيل بشأن ما جرى فى اللقاء، لكنه أشار إلى أن الموضوع كان شائكًا نظرًا للسرية وانتشار العناصر المخابراتية بالمطار على غير العادة، مشيرًا إلى إمكانية أن يكون اللقاء قد تطرق إلى قضية الجزيرتين وأخر تطوراتهما، بجانب شئ يخص القضية الفلسطينية.

وأوضح المصدر أنه "عقب انتهاء الاجتماع، توجه رئيس المخابرات العامة السعودى إلى المملكة الأردنية على متن طائرته الخاصة"، ولم تعتد الأجهزة الاستخباراتية في القاهرة والرياض أن تعلن عن تفاصيل لقاءاتها.

وكانت محكمة محكمة القضاء الإدارى قد قررت بطلان الاتفاقية، قبل أن تطعن الحكومة على القرار، ويبقى الأمر متداولا في ساحات القضاء.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : السبت 02 يوليو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com