Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسي ينافس "رامز بيلعب بالنار"

رامز بيلعب بالنار "السيسي لشيخ الأزهر: حلفت كتير وعاوز كفارة.. شيخ الأزهر: سجل كلمة عن 30 يونيو وذيعها وقت الإفطار هتفطر 90 مليون مسكين هيسمع الكلمة"، بهذا الحوار المتخيل، سخر ناشطو مواقع التواصل، من إذاعة كلمة عبد الفتاح السيسي، على أغلب القنوات المؤيدة، ساعة الإفطار.

يأتي ذلك بعد يوم واحد، من كلمة أخرى للسيسي بمناسبة ليلة القدر، في عز الظهر وليس ليلاً، وأثار بها الجدل عندما خرج عن النص، وتكلم عن الخمس سنين التي قضاها شاكاً في الإسلام، باحثاً عن الحقيقة، وقام بدور المفسر لبعض آيات القرآن.

ويبدو أن القائمين على خطابات السيسي، علموا أن الحديث عن 30 يونيو لن يستمع له أحد، فلم يجدوا حيلة غير وضعه ساعة الإفطار، وعلى القنوات التي يشاهد عليها المصريون مسلسلات رمضان وبرامجه، ليفاجأ الجميع بدلاً من لعب رامز بالنار، وونوس ووسوسة الشيطان، بلعب السيسي بالشعب، ووسوسته السياسية، كما سخر ناشطون.

فهشام تساءل ساخراً:"‏السيسي إيه اللي شغال على الفطار.. طالع مع رامز جلال ولا إيه؟"، أما هاميس، فعبرت عن صدمتها بقولها "‏ساعة الفطار بالمزبوط قاعد وسط عيالك مبسوط تلقى السيسي طلع يقولك طووووط".

إسلام رأى ذلك من السُنّة فقال "‏مستغربين ليه السيسي جيه على الفطار! ما دي السُنة الناس تفطر على بلحة"، ووصف سامح ما قام به السيسي بقوله "‏السيسي عمل حركة (قرعة) اليوم قرف بها مؤيديه قبل معارضيه.. وقت آذان المغرب، وعلى الفطار اقتحم البيوت، وألقى خطاب سياسي على الفضائيات..!".

وسخر علي "خطاب سيسي اللي كان على الفطار ده كلنا اتزاولنا فيه بصراحة، ماما بتقولي اومال فين يا حسن رامز بيلعب بالنار؟ قلتلها:هييجي بعد السيسي بيلعب بالبلد"، وسخرت "البشمهندسة": "أنا متأكدة أن خطاب السيسي سد نفس نص الشعب المصري قبل الفطار".

وسخر سعيد "امبارح السيسي كلمنا قبل الفطار، والنهارده كلمنا ساعة الفطار، بكره حيكلمنا في التراويح، وبعده في التهجد، وبعده حيصلي بينا الفجر"، وكتبت أروى "خطاب السيسي على الفطار، المعنى الحرفي لمثل تصوم وتفطر على بصله".

كما علق خشن "السيسي عمل خطابه على الفطار عشان بدل ما الناس تفطر اكل تفطر عليه هو شخصياً"، وتعجب حسام قائلاً "جايبين خطاب السيسي ساعه الفطار، حاجة في منتهى الغباء بصراحة، شوف بقى كم الدعاء اللي خده من الصائمين، خصوصاً المظلومين، ودعوة الصائم لا ترد".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الجمعة 01 يوليو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com