Akhbar Alsabah اخبار الصباح

طفلة بريطانية تصاب بمرض قاتل بسبب طعام تناولته في الغردقة

فتاة بريطانية أصيبت فتاة بريطانية بمرض قاتل أثناء قضاء أسرتها عطلة في منتجع الغردقة السياحة المصري بسبب الطعام الملوث، طبقا لقول الأطباء، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت الصحيفة: إن طفلة من مقاطعة "كنت" البريطانية تدعى "إميلي" تكافح من أجل البقاء على قيد الحياة بعد قضاء عطلة خمسة أيام في الغردقة في مصر؛ حيث تم تشخيص مرضها القاتل لأول مرة بالخطأ.

وبعد الوصول إلى إنجلترا هذا الشهر، استمرت "إيميلي" في الشعور بالمرض الشديد وبفحص الأطباء لها تبين أن أعضاءها الحيوية بدأت في التوقف، وشخصوا إصابتها بميكروب "الإشريكية القولونية –إي كولي" و"ومتلازمة التحلل الدموي البولي"، وهي الحالة المسببة لتوقف الكلى، وتدمير الجسم لخلايا الدم الحمراء.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإصابة بـ"الإشريكية القولونية –إي كولي" تنتج عن تناول الطعام الملوث، وملامسة الحيوانات المصابة وشرب المياه غير المعالجة.

وأضافت الصحيفة أن حالة الطفلة تدهورت لدرجة وضعها على أجهزة التنفس ودعم الحياة، إلا أنها الآن تخطت مرحلة الخطر حاليًا، وتقضي 16 ساعة على جهاز غسيل الكلى، وتتعاطى الأدوية اللازمة لمنع جهاز المناعة من مهاجمة جسدها، وربما تحتاج في المستقبل إلى نقل أعضاء بسبب التلف الكبير الذي أصاب كبدها.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأحد 26 يونيو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com