Akhbar Alsabah اخبار الصباح

وسم #تيران_وصنافير_مصرية يتصدر تويتر

جزيرتي تيران وصنافير لم يمرّ أكثر من ربع ساعة على النطق بحكم مجلس الدولة، القاضي باستمرار السيادة المصرية على جزيرتي تيران وصنافير، وبطلان توقيع رئيس الوزراء على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين السعودية ومصر، حتى وصل وسم "#تيران_وصنافير_مصرية" إلى الأكثر تداولاً في البلاد، ب 15 ألف تغريدة.

سريعاً، أعرب مصريون عن فرحتهم لحكم المحكمة، ودوّنوا على الوسوم، بينما لجأ آخرون إلى نشر الوسم منفرداً في تغريداتهم، كدليل على تأكيدهم بأنّ جزيرتي تيران وصنافير مصريتان.

وترافق النشر هذا بالمطالبة بالحرية للناشط والحقوقي المصري المعروف مالك عدلي، الذي أُلقي القبض عليه بعد توجيه اتهامات له بـ"الترويج لأكاذيب تقول إن الدولة المصرية تنازلت عن الجزيرتين".

ونشر المصريون على "تويتر" و"فيسبوك" أيضاً، مطالبين الدولة بإعادة الغرامات التي فُرضت على المعتقلين في "جمعة الأرض"، أي بعد التظاهرات التي حصلت في القاهرة رفضاً لاتفاقية ترسيم الحدود، فيما تنبأ آخرون بطعن مرتقب من الحكومة على الحكم.

وبرزت السخرية من السيسي في التغريدات الأولى، حيث قال ضياء: "كان عندنا سيسي بيقول مش عايز حد يتكلم في الموضوع ده تاني؛ حد يبلغه ان مجلس الدولة اللي بيحكمها هو الي بيقول #تيران_وصنافير_مصرية". وسأل طاهر ساخراً: "يعني هيقبضوا عاللي أصدر الحكم"؟
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 21 يونيو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com