Akhbar Alsabah اخبار الصباح

رئيس برلمان العسكر يجهل تاريخ غزوة بدر ويوجه برقية تهنئة للسيسي

رئيس برلمان العسكر فى فضيحة جديدة تنال من برلمان البصمة، الذى يمرر قوانين "السيسى" دون مراجعة أو معرفة ماهيتها، وقع على عبدالعال، رئيس برلمان العسكر، ووكيليه في فضيحة كبيرة بسبب غزوة بدر وتاريخها.

وحسب ما تداولته الصحف اليوم الأربعاء، فإن البرقيات التى وصلت قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، ورفيق الانقلاب ، الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع، بها أخطاء فادحة عن تاريخ غزوة بدر، التى ارسلت برقيات التهنئة من أجلها أساسا.

غزوة بدر فى العاشر من رمضان

وأرسل رئيس نواب العسكر ووكيليه برقيات تهنئة للسيسى وصدقى صبحى، لتهنئتهما بما اعتبروه ذكرى غزوة بدر الكبرى فى العاشر من رمضان، على الرغم من وقوع الغزوة فى السابع عشر من رمضان.

وجاء نص البرقية لـ"السيسي" كالتالي:- "فخامة (....) عبد الفتاح السيسي (....) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يطيب لى أن أبعث لفخامتكم باسمى وباسم نواب المجلس بخالص التهنئة القلبية بمناسبة حلول ذكرى غزوة بدر الكبرى فى العاشر من رمضان المبارك تلك الذكرى التى سجلها التاريخ الإسلامى فى صفحاته الخالدة, واتخذها جيشنا قدوة لنصره في حرب أكتوبر المجيدة, سائلين المولى عز وجل أن تنعم مصرنا الحبيبة والأمة العربية والإسلامية بالأمن والاستقرار،وفقكم الله وسدد على طريق الحق والنصر خطاكم".

صدقى صبحى يحتفل بالذكر يوم العاشر من رمضان

وتكرر الأمر نفسه مع البرقية الى صدقى صبحى، القائد العام لقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، حيث نشرت وكالة أنبار الشرق الأوسط على لسان "عبدالعال": "فى العاشر من رمضان يحتفل المسلمون فى جميع بقاع الأرض بذكرى غزوة بدر الكبرى هذا اليوم المبارك، الذي اهتدت به قواتنا المسلحة درع الوطن وسيفه ليكون يوماً للانتصار والفخار وتحرير الأرض في أكتوبر المجيد، وبهذه المناسبة الغالية، يطيب لى أن أبعث لكم باسمى وباسم نواب المجلس بخالص التهانى القلبية وأرق الأمنيات سائلين المولى عز وجل أن تنعم مصرنا الأبية والأمة العربية والإسلامية بالأمن والاستقرار"، حسب الوكالة الرسمية.

وذكرت الوكالة الرسمية أن السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين، أمين عام المجلس، بعثا ببرقيات تهنئة مماثلة.

جدير بالذكر أن "غزوة بدر الكبرى" هى غزوة وقعت في السابع عشر من رمضان فى العام الثانى من الهجرة (الموافق 13 مارس 624م) بين المسلمين بقيادة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وقبيلة قريش ومن حالفها من العرب بقيادة عمرو بن هشام المخزومى القرشى.

وتُعد غزوةُ بدر أولَ معركةٍ من معارك الإسلام الفاصلة وقد سُميت بهذا الاسم نسبةً إلى منطقة بدر التي وقعت المعركة فيها، وبدر بئرٌ مشهورةٌ تقع بين مكة والمدينة المنورة.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 15 يونيو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com