Akhbar Alsabah اخبار الصباح

صاروخ طائرات الكيان هو المتهم بسقوط الطائرة المصرية

سقوط الطائرة المصرية بعد أسابيع من انكار السيناريو الأبرز حول الحادث، أصدرت شركة مصر للطيران تقريرها السابع، بشأن الطائرة المصرية المنكوبة، وقالت أن الصورة الردارية التي وردت إلى لجنة التحقيق من القوات المسلحة المصرية والخاصة بمسار الطائرة A320 قبل وقوع الحادث أشارت إلى انحراف الطائرة يسارا عن مسارها وقيامها بالدوران يمينا لدورة كاملة متفقا مع ماجاء بصور الرادارات اليونانية والإنجليزية مع الأخذ في الاعتبار بأنه لا يمكن الإعتماد على تلك المعلومات بمعزل عن السياق العام للتحقيق.

اتهام صاروخ طائرات الاحتلال بإسقاطها.. أو أن هناك معركة دارت داخل كبينة الطيار قبل السقوط

وهى نفس تصريحات وزير الدفاع اليونانى، التى أدلى بها عقب سقوط الطائرة بأيام قليلة، وقال أنها انحرفت يسارًا وقامت بالدوران يمينًا، كأن هناك صراعًا داخل كبينة القائد، أو أنها تتفادى صاروخًا قادمًا عليها.

وهى نفس الرواية التى تم كشفها مؤخرًا، والتي أكدت وجود تدريبات لجيش الاحتلال في نفس المنطقة، لكن تم إخفاء تلك المعلومات بالكامل من المواقع الرسمية، ورغم أن الشركة لم تعترف ضمنيًا بحدوث هذا إلا أن تلك الرواية التي اعترفت بها مؤخرًا، تؤكد سقوطها بفعل فاعل.

وطبقا للمعلومات الواردة من صانعى مكونات أجهزة مسجلات الطائرة فإنه من المتوقع استمرار الإشارات الصادرة عن أجهزة مسجلات الطائرة حتى الرابع والعشرين من هذا الشهر.

تعيين ممثل عن الشركة المصنعة فى لجنة التحقيق

ووافقت لجنة التحقيق على الطلب الوارد من مجلس سلامة النقل الأمريكى NTSB لتعيين ممثل معتمد للاشتراك في التحقيقات حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الصانعة للمحركات، وكذلك انضمام أحد الخبراء المتخصصين من الشركة صانعة أجهزة مسجلات الطائرة.

تجدر الإشارة إلى أن كل من سفينة البحث La place وسفينة البحث والتقاط الحطام John Lethbridge تقومان بأعمالهما بمنطقة الحطام.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 14 يونيو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com