Akhbar Alsabah اخبار الصباح

المستشار هشام جنينة يرفض دفع الكفالة

المستشار هشام  جنينة أصدر المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، بيانًا كشف فيه سبب رفضه دفع كفالة إخلاء سبيله على ذمة قضية تصريحاته حول فاتورة الفساد.
قال جنينه : "على يقين بأنني أؤدي واجبي إرضاء لوجه الله والوطن وعلى الأمانة التي اؤتمنت عليها أمام الشعب المصري، وإنني مثلت أمام القضاء الذي شرفت بالعمل فيه قبل تبوئي رئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات تمكينا من الوصول الي العدالة التي ينشدها أي مواطن أمام قضاء عادل مستقل لا يخضع لسيف المعز وذهبة".
وأضاف: "إن قيامي بسداد الكفالة يعد ثبوتا وقبولا بالاتهامات الكيدية والتحريات الملفقة ليعطي دلالة على تسليمي بها، وحتى لا أضع سنة يستن بها للتنكيل بأي رئيس للجهاز يأتي من بعدي إذا ما قام بواجبه لحماية المال العام واظهار الحقائق أمام الشعب، إعمالا للدستور والقانون، وحتى نحافظ على هذه المؤسسة التي يجب أن تكون ضمانة لكل مواطن.
وتابع: راضي بوقوفي أمام قضاء مصر بتهمة الحفاظ على المال العام واحترام الدستور والقانون، وقد رفضت دفع الكفالة وتحدد لي جلسة الثلاثاء 7 يونيو 2016، أمام جنح أول القاهرة الجديدة".
كانت نيابة أمن الدولة العليا قد قررت إخلاء سبيل المستشار هشام جنينة بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات التى تجريها معه حول تصريحاته بشأن حجم الفساد فى مصر، لكنه رفض دفع الكفالة فتم تحويله إلى محكمة الجنح.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الجمعة 03 يونيو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com