Akhbar Alsabah اخبار الصباح

"نتنياهو" يجرى مكالمة هاتفية مع "السيسى" لمواساته

مكالمة هاتفية في مفاجأة قوية كشفها معلق صهيوني بارز، يدعى بن كاسبيت، عن قيام رئيس وزراء الاحتلال الصهيونى، بنيامين نتنياهو، بإجراء مكالمة هاتفية، إلى قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، لمواساته، بعد أن قام بصفعه أمام العالم وإحراجه بتعيين المتطرف، "ليبرمان"، وزيرًا للحرب.

جائت تلك المكالمة بعد أن أعلن "السيسى" مبادرته التى أغضبت الجميع تحت عنوان "السلام الدافئ مع الكيان"، والتى تحدث فيها عن مصالحة بين الفلسطينيين والاحتلال، لزيادة التطبيع مع الدول العربية.

مواساة "السيسى" بعد احراجه

وقال "بن كاسبيت"، فى تقرير نشرته صحيفة معاريف العبرية، أن رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو، ادرك مؤخرًا حجم الإحراج الذى تسبب فيه لقائد الانقلاب العسكرى، عبدالفتاح السيسى، الذى تجند فى الآونه الأخيره من أجل مساعدة نتنياهو، على حزب العمل بزعامة إسحاق هيرتزوغ لحكومته، فما كان من نتنياهو ألا أن قام بتعيين ليبرمان، الذي هدد بتدمير السد العالى".

وقال " بن كاسبيت" ان الاتصال الذى بادر به نتنياهو والذى قال فيه، أن لازلت ملتزمًا بما تعهدت به وأنا لن أتراجع عن أى شئ ومستعد للمضي قدمًا، حسب قوله.

وحسب الكاتب، فإن قائد الانقلاب العسكرى رد على نتنياهو قائلاً" تمضى قدمًا؟ بوجود ليبرمان، إلى أين ستتجه؟.

وأضاف الكاتب، أن نتنياهو رد على "السيسى" قائلاً"ليبرمان ليس كما تعتقدون، هو ملتزم بالعملية (يقصد عملية المفاوضات) للاستقرار، وتحرك إقليمى".

مبادرة غريبة

وتعد مبادرة نتنياهو للاتصال بالسيسى أمرا غير معتاد، حيث أن وسائل الإعلام العبرية أكدت الأسبوع الماضي أن السيسى هو عادة من يبادر بالاتصال، مشيرة إلى أنه يتصل بنتنياهو مرة أسبوعيا على الأقل.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 02 يونيو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com