Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مصر للطيران : تعويضات الركاب ما بين 150 و 175 ألف دولار

تعويضات الركاب كشف مدير الإدارة القانونية بشركة "مصر للطيران" محمد فوزي، عن أن التعويضات لأسر الضحايا ستصرف بحسب اتفاقية مونتريال لسنة 1999 وهي تعويضات فورية على نفقة شركة الطيران، وتتراوح ما بين 150 ألف دولار و175 ألف دولار أمريكي.

يأتي ذلك في الوقت الذي لا يزيد سعر المواطن المصري في أي حادث بسبب إهمال حكومة الانقلاب عن 5000 جنيه.

وقال فوزي -خلال مداخلة هاتفية لقناة "الحياة" مساء الخميس- إنه لا يمكن التكهن بسبب حادث اختفاء الطائرة المصرية القادمة من فرنسا وعلى متنها 66 شخصا، والتي سقطت أمس الخميس في مياه البحر المتوسط.

واختفت الطائرة التي كان مفترض أن تصل القاهرة في تمام الساعة 3.15 بتوقيت القاهرة، من على الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، على ارتفاع 37 ألف قدم، وفقدوا الاتصال بها بعد دخولها المجال الجوى المصرى بـ 10 أميال، منذ قرابة الساعة الثالثة.

و قالت "مصر للطيران" إنه "قد تم الإبلاغ عن طريق البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة المصرية باستقبال رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ بالطائرة (MS 804) الساعة 4:26 فجرا بتوقيت القاهرة"، وذلك بعد حوالي ساعتين من انقطاع الاتصال بها.

وأضافت الشركة أن "عمليات البحث جارية وأن القوات المسلحة المصرية قامت بالدفع بعدد من الطائرات والوحدات البحرية لتكثيف عمليات البحث، كما قامت اليونان بالدفع بطائرة للبحث أيضاً بالتنسيق مع الجانب المصري".
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الجمعة 20 مايو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com