Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الجيش اليوناني يؤكد العثور على حطام الطائرة المصرية

حطام الطائرة المصرية نقل التلفزيون اليوناني عن متحدث عسكري أن إحدى السفن اليونانية التي تشارك في البحث عن الطائرة المصرية المفقودة، قد عثرت على حطام الطائرة المصرية، قبالة سواحل جزيرة كبريت اليونانية، وكانت قطعتان عسكريتان يونانيتان تشاركان في عملية البحث.

وقال التليفزيون اليوناني: إن فرقاطة عثرت على جسمين كبيرين في موقع البحث عن الطائرة، ووفي وقت سابق، قال وزير الدفاع اليوناني إن الطائرة قبل أن تسقط قد انحرفت جهة اليسار بدرجة 90، ثم انحرفت مرة ثانية لليمين بدرجة 360 درجة.

وأفادت السلطات اليونانية في وقت سابق، أن أحد قادة سفن اليونانية شاهد جسمًا كبيرًا مشتعلًا في السماء يخرج منه دخان كثيف، في ترجيح لأن يكون للطائرة المصرية المنكوبة.

أكد شريف فتحى، وزير الطيران المدني، أن اختفاء طائرة مصر للطيران القادمة من باريس صباح اليوم الخميس، يعد حدثًا صعبًا ومؤثرًا فى الطيران المدنى.

وقال خلال مؤتمر صحفى بحضور عدد من وسائل الإعلام الأجنبية والمصرية، قبل قليل، أنه يؤكد لفظ "الطائرة المفقودة"، لحين يتم تحديد مصير الطائرة المصرية.

وأضاف "فتحى" أنه يجب التوقف عن الافتراضات وتحديد مصير الطائرة، وتابع فى الوقت نفسه: "لا ننفى فرضية وجود عمل إرهابى أو عطل فنى تسبب فى سقوط الطائرة، ولكن من المبكر الحديث عن ذلك الأمر".

ورجح وزير الطيران أن تكون فرضية العمل الارهابي وراء سقوط الطائرة، فاتحا المجال للتكهنات، فيما كانت السلطات الروسية أعلنت قبل قليل، أن الطائرة المصرية سقطت بفعل عمل إرهابي.

ويبلغ عدد الركاب على الطائرة 56 راكبًا بالإضافة إلى 10 من أفراد الركب الطائر و جنسياتهم على النحو التالي: 15 فرنسيا، 30 مصريا، 1 بريطاني، 1 بلجيكي، 2 عراقي، 1 كويتي، 1 سعودي، 1 سوداني، 1 تشادي، 1 برتغالي، 1 جزائري، 1 كندي.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 19 مايو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com