Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الطائرة المفقودة كانت تقوم بخامس رحلة لها في يوم واحد

الطائرة المفقودة كشفت صحيفة "جارديان" البريطانية، مفاجأة عن الطائرة المصرية المفقودة، فجر اليوم الخميس، بعد إقلاعها من مطار شارل دي جول بباريس، بأنها كانت تقوم برحلتها الخامسة خلال يوم واحدة، مشيرة على أنها كانت على ارتفاع 37 ألف قدم وقت اختفاءها من على الرادار.

وأشارت الصحيفة اليوم الخميس إلى أن بداية رحلاتها أمس كان من مطار أسمرا الدولي بإريتريا، متجهة إلى مطار القاهرة، في الساعة التاسعة والربع تقريبا بالتوقيت المحلي، ومنه إلى قرطاج بتونس

أما الرحلة الثالثة فانطلقت من مطار قرطاج متجهة إلى القاهرة، ثم انطلقت إلى رحلة مطار شارل دي جول في الساعة الثالثة والثلث عصرا، قبل انطلاق رحلتها الأخيرة، واختفاءها قبل وصولها إلى وجهتها بمطار القاهرة.

واختفت الطائرة التابعة للخطوط الجوية المصرية رقم 804، صباح اليوم الخميس، قادمة من مطار شارل ديجول بباريس، وكان من المقرر وصولها إلى القاهرة في الساعة 03:05.

وقالت "مصر للطيران" إن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 37 ألف قدم، حيث اختفت قبل 10 أميال من دخولها إلى المجال الجوي المصري.

وأضافت أن الطائرة التي تحمل رقمS804 فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة، وكان على متنها 66 شخصا، هم 56 راكبا و10 من أفراد الطاقم، وبينما تتواصل عمليات البحث والإنقاذ، أعلنت وزارة الطيران تحطم الطائرة.

من ناحية أخرى، كشفت قناة "سكاي نيوز عربية"، مفاجأة تخص الطائرة أيضا، أن أحد محركاتها يعاني خللا فنيا في العام 2013.

وأضافت أن الطائرة اضطرت للعودة إلى مدرج مطار القاهرة في 25 يونيو 2013، وهي على ارتفاع 24 ألف قدم، بعد ارتفاع درجة الحرارة في أحد محركاتها، وكانت في حينه متجهة إلى إسطنبول.

وأشارت القناة إلى أن عمليات الفحص للمحرك رقم 1 للطائرة أظهرت انهياره، وعلى إثر ذلك تم وقف المحرك عن التشغيل وإرساله ورشة المحركات للكشف عليه.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 19 مايو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com