Akhbar Alsabah اخبار الصباح

صحيفة الوفد: تورط 5 ضباط فى حادث حلوان

حادث حلوان فى مفاجأة قوية يفجرها الكاتب الصحفى سيد عبدالعاطى رئيس تحرير صحيفة الوفد، حول تورط عدد من الضباط فى حادث حلوان الذى أذى الى مقتل مجموعة القوى الأمنية التابعة لمباحث قسم شرطة حلوان فجر الأحد.

وقال فى مداخلة هاتفية بأحد البرامج الحوارية، أن المصادر، أكدت اختفاء 5 ضباط قبل الحادث بأسبوع، مشيرًا إلى أن هؤلاء الضباط كانوا ضمن مجموعة، رفضت المشاركة في فض "اعتصام رابعة"، وكانوا مستبعدين منذ فترة.

وأضاف، أن الضباط الخمسة، 4 منهم رتبتهم "ملازم أول"، من خريجي دفعة 2012، والخامس خريج دفعة 2007، مؤكدًا أن "الوفد" لديها أسماء هؤلاء الضباط كاملة، لكنها رفضت نشرها حفاظًا على أسر الضباط.

وأكد أن الضباط، قاموا بكتابة رسائل وداع لأسرهم منذ فترة، مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن كانت لديها معلومات حول هؤلاء الضباط وسلوكهم، لكن لم تتخذ الوزارة أو مديرية الأمن أي إجراء.

و في نهاية المكالمة، طالبت المذيعة عزة مصطفى، وزارة الداخلية بالرد بشكل رسمي على هذه المعلومات الخطيرة.

ورغم كل ما سبق فلوحظ على العديد من وسائل الإعلام المختلفة المعروفة بولائها لسلطات الانقلاب إلى توصيف الحادث أنه ثأر لما حدث فى مجزرة رابعة، دون أن يضيف أحد منهم دليل واحد سوى الأوامر الأمنية، ويعد ما يقوله "عبدالعاطى" هو الأول من نوعه، وسيكون دليل براءة هؤلاء الضباط الذين من المرجح أن يكونوا معتقلين كما حدث مع العديد من ذويهم في نفس الجهاز.

وعلى الجانب الآخر نفى المستشار أحمد الأبرق رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية حول تورط 5 ضباط شرطة بحادث حلوان.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 10 مايو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com