Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السفير السعودي بالقاهرة يرفع دعوى تزوير ضد الدكتور أيمن نور

أحمد قطان أعلن سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة «أحمد قطان»، أمس الأحد، أنه أقام «دعوى تزوير» أمام القضاء المصري ضد السياسي المصري البارز والمعارض للنظام الحالي «أيمن نور».

وقال «قطان»، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أقمت دعوى تزوير ضد المدعو أيمن نور».

ولم يذكر السفير السعودي مزيدا من التفاصيل عن سبب رفع الدعوى القضائية، غير أن الدكتور أيمن نور زعيم حزب «غد الثورة»، الذي يعيش خارج مصر، قد شن هجوما ضد إعلان سلطات الانقلاب المصرية أن جزيرتي تيران وصنافير تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية.

ونشر «أيمن نور» عبر حسابه على موقع «تويتر»، ما قال إنه «وثيقة رشوة السيسي ورجاله»، وهي عبارة عن ورقتين مكتوب عليهما إنهما »برقية صادرة من السفارة السعودية بالقاهرة»، تزعم أن قائد الانقلاب المصري ومسؤولين آخرين قد حصلوا على «مكرمة الملك سلمان بن عبدالعزيز» بمناسبة زيارته إلى مصر، التي شهدت توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وكانت السفارة السعودية بالقاهرة ذكرت، في بيان، في 14 أبريل الماضي، أن السفير «أحمد قطان» «نفى ما تناقلته بعض القنوات التليفزيونية التابعة للمعارضة وشبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية من تصريحات نُسِبَت إليه بشأن منح مسئولين وإعلاميين مصريين هدايا خاصة».

وقال «قطان» إن «التزوير في البرقية المتداولة واضح وضوح الشمس، كون أنها لا تتلاءم مع مخاطبات سفارة السعودية بالقاهرة لا من ناحية الشكل أو الأسلوب أو المضمون»، مؤكدا أنه سوف يقاضي «كل من يسيء للعلاقات السعودية المصرية عن طريق ترويج شائعات أو بث أكاذيب أو تزوير وثائق يتم الادعاء بأنها منسوبة لمسؤول سعودي».

كما اتهم «قطان»، في تصريحات تليفزيونية سابقة «أيمن نور»، بتزوير هذه الوثائق، قائلًا: «سأسعى لمقاضاة هذا الرجل، حتى لو كان مقيما بتركيا»، دون أن يوضح لماذا «أيمن نور» تحديدا.
سياسة | المصدر: الخليج اونلاين | تاريخ النشر : الاثنين 09 مايو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com