Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الكشف عن محاولات "مميش" اقتراض 6 مليارات جنيه

مميش "هذا كلام مسئول، قناة السويس مبتخسرش بالعكس، وانا لما أقول كدا يبقى كلام مسئول"، بهذا الكلمات تغنى قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسى، عبر شاشات الفضائيات فى حديثه عن الخسائر الكبيرة التي لحقت قناة السويس، خاصًة بعد وهم التفريعة الجديدة التى قال انها هدية العالم، لكنه أهدر فيها أموال المصريين.

"السيسي" أكد مرارًا أن قناة السويس تربح أموال كثيرة منذ افتتاح تفريعته، محتسبًا المكاسب بالجنيه المصرى الذى فقد ما يقرب من 30 % من قيمته وبأمر البنك المركزى، ليزور به الحقائق لكنه لن يفعلها يومًا ويكشف تفاصيل المكاسب بالدولار، فهنا ستكون الفضيحة، لكنه تغاضاها وأمر الصحف ووسائل الإعلام الموالية أن تفعل ذلك.

صحيفة "الشروق" كشفت عن لسان أحد مصادره التى زعمت أنه من داخل إدارات الهيئة العامة لقناة السويس، عن فضح "السيسى" رسميًا وكالعادة كان ذلك عن طريق اللواء مميش، الذى يسعى حاليًا بشتى الطرق لاقتراض 600 مليون يورو، أى 600 مليار جنيه مصرى لسداد مستحقات ملزمة، حسب المصدر.

وأضافت المصادر وفقًا لما نشر في ملحق "مال وأعمال" الصادر عن صحيفة "الشروق" بعددها اليوم الأحد أن هيئة قناة السويس لم توضح حتى هذه اللحظة طبيعة تلك الالتزامات والاستثمارات التي ترغب في تمويلها موضحة أن التمويل يشارك فيه بنوك حكومية وخاصة من خلال تحالف مصرفى.

وكانت هيئة قناة السويس قد حصلت خلال عام 2015 على قروض مباشرة من البنوك المختلفة بقيمة 1.4 مليار دولار كمساهمة لإنشاء وحفر قناة السويس الجديدة والتفريعة خاصة بميناء وتنمية بورسعيد.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الاثنين 09 مايو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com