Akhbar Alsabah اخبار الصباح

ألف ليلة وليلة على كورنيش اسكندرية

موكب السيسي سخر ناشطون من تجاهل عبد الفتاح السيسي، لمشاكل الدولار، وأزمة ريجيني، وجزيرتي تيران وصنافير، ومظاهرات رافضي الانقلاب، والمعارضين، وأخيرا أزمة نقابة الصحافيين، فقالوا يبدو أنه ذهب لطبيب، فكانت نصيحة هذا الأخير تكرار كلمة "مابخافش" 9 مرات في خطابه، ليشفى من خوفه المرضي وقلق نظامه الواضح.

في خطاب السيسي أثناء افتتاح "فنكوش جديد من الفناكيش"، كما وصفه الناشطون ساخرين، وهي صوامع قمح الفرافرة، التي روج لها نظامه كفتح عظيم، في وقت يشكو فيه الفلاحون، لأن محاصيلهم لا تجد من يشتريها منهم، وكذلك بسبب نقص المياه غير المسبوق الذي يهدد مستقبل أراضيهم، إذ ترك كل ذلك، وذهب للفرافرة وقمحها، ليكرر بشكل غريب: "أنا مابخافش".

الناشطون اعتبروا ذلك ردا على مطالبة الصحافيين له شخصيا بالاعتذار عن اقتحام النقابة، بعد تأكيد إعلاميين مؤيدين له أن النظام خائف، خاصة بعد انتفاضة الأرض، ليكون الرد 9 مرات "أنا مابخافش".

ولم يكتف السيسي بتكرار الكلمة، بل روى قصة أغرب من الخيال، فأخبر أنه أثناء سيره وحيدا دون ترتيب على كورنيش إسكندرية، سار بجانبه أوتوبيس نقل عام، وقال له أحد الركاب "ماتخافش إحنا معاك"، ما دفع الناشطين لاستحضار مواكب السيسي الشهيرة، كموكب الموتوسيكلات والسجادة الحمراء، وحرسه الشخصي الذي يصاحبه حتى أثناء تواجده بين رجاله من الجيش، وتساءل بعضهم: "هل يمشي ذلك الرئيس على الكورنيش ويتحدث مع ركاب الأوتوبيسات".

السيسي والخوف كان محور ردود الأفعال على منصات التواصل، فدشن ناشطون وسم "#السيسي_ما_بيخافش"، الذي ظل في قائمة الأكثر تداولاً معظم يوم أمس الخميس، ووصل في بدايته للقمة، وشارك المعارضون بالسخرية.

كما تشارك رواد التواصل صوراً لموكب هذا "الرئيس اللي مابيخافش"، والشوارع المحيطة خالية تماما من المارة.

المهندس والناشط ممدوح حمزة، المؤيد السابق للسيسي علّق ساخراً: "بعد خطاب السيسي يظهر أنه لم يكن هناك اقتحام لنقابه الصحافيين ونحن شعب إشاعات، ولا انخفاض الجنيه ولامشكلة جزر تيران المهم القمح الليله يوم عيده". كما سخر حمادة "ده بيكون وسط الجيش وحواليه يجي 200 واحد حرس خاص امال لو مش خايف هايبقي حواليه كام واحد".

وعاد المحامي أحمد حلمي بعد فترة غياب، ليسخر من السيسي فكتب "موجة ألش تضرب مصر من جديد #السيسي_مابيخفش، احنا حانفضل كده كتير .. كل ما الراجل يحكى لكم حلم تهيصوا عليه كده".

وكذلك كانت قصة "السيسي والأتوبيس" محوراً أيضا، حيث شهد موقع "تويتر" انتشار وسم #عالكورنيش، وأحاديث رواد مواقع التواصل عن قصة الخيال العلمي "إحنا بتوع الأتوبيس يا سيسي وبنقولك ماتخافش"، كما سخر ناشطون.

ونشر أحمد صورة ساخرة لأوتوبيس يمر بجوار موكب السيسي وكتب تعليقا "صوره حصريه لمرور اتوبيس نقل عام بجوار موكب سيادة المشير عبد الفتاح السيسي"، وسخرت نرمين: "السيسي كان ماشي يتحرش عالكورنيش ..اتوبيس نقل عام معدي نزل منه شوية رجالة وقالوله ماتخفش وقعدوا يغنوا بس انت اتحرش واحنا معاك زي عمرو دياب".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الجمعة 06 مايو 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com