Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تعليم الانقلاب يطيح بالبرادعي من جائزة نوبل

البرادعي جائزة نوبل كشف عدد من معلمي اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية أن وزارة التربية والتعليم حذفت اسم وصورة محمد البرادعي المؤيد للانقلاب، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي هذا العام.

وأوضح المعلمون أنهم فوجئوا بحذف اسم وصورة البرادعي في "نشاط 3"، في الفقرة التي تتحدث عن أسماء الفائزين بجائزة نوبل، وشملت الفقرة هذا العام الرئيس الراحل محمد أنور السادات والدكتور أحمد زويل فقط، بينما كانت الفقرة نفسها تشمل العام الماضي اسم محمد البرادعي.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحذف فيها وزارة التربية والتعليم أجزاء من المناهج، حيث حذفت الوزارة وقت تولي وزير التعليم السابق محمود أبوالنصر، دروسًا عن "ثورة العصافير ونهاية الصقور" التي تتحدث عن حرق العصافير لأعدائها.

كما تم حذف درس يتحدث عن فتوحات صلاح الدين الأيوبي بالوحدة الأولى للصف الخامس الابتدائي.

ويتوقع مراقبون أن تشمل التعديلات في مناهج العام المقبل مزيدًا من التغييرات والتعديلات المتلائمة مع سياسات الانقلاب العسكري التي تستهدف بناء جيل بعيدا عن الإسلام والعلم، ويقترب من العسكر ولا يهتم بالإسلام الذي سيتحول لمجموعة من السلوكيات العامة، والآداب والاتيكيت، في ظل مطالب علمانية باستبدال مادة التربية الدينية بمادة السلوكيات والآداب.

وفي السياق ذاته، عدلت سلطات الانقلاب مقررات مناهج الدراسة بأكاديمية الشرطة، في سبيل تحويل الشرطة من جهاز مدني إلى جهاز تابع للجيش والعسكرية أكثر، بإلغاء مواد علم النفس والسلوكيات وعلم القانون الجنائي، والتركيز على الانضباط والالتزام العسكري.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الاثنين 21 مارس 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com