Akhbar Alsabah اخبار الصباح

معتقلو الأبعادية يبدءون إضرابًا عن الطعام

معتقلو الأبعادية أعلنت رابطة أسر المعتقلين بالبحيرة، عن بدء ذويهم المحبوسين في سجن دمنهور العمومي "الأبعادية"، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام من اليوم السبت؛ احتجاجًا على تجاوزات الإدارة واستمرار الانتهاكات الممنهجة من قبل ضباطها، والإهمال الطبي المتعمد بحق المحتجزين.

وكشفت الرابطة -في بيان لها نشرته عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي- أن قرار بدء المعتقلين للإضراب عن الطعام، جاء ردًا على إهمال السجن لعلاج المعتقل ماهر ممدوح حزين "55 عامًا" من أبناء قرية الوفائية التابعة لمركز الدلنجات، ما تسبب في فقده البصر لإحدى عينيه، مشيرةً إلى تعنت ومنع الإدارة في خروجه وتلقيه العلاج بأحد المستشفيات المتخصصة في أمراض العيون بدمنهور.

وأوضح البيان، أن المعتقلين داخل سجن الأبعادية اتخذوا كل السبل في محاولة إقناع الإدارة وضباط المباحث ومأمور السجن وأطباء المستشفى، لسرعة الفصل وإصدار القرارات بحق عشرات المرضى من المحتجزين، مؤكدين تخلي كل قيادات السجن عن وعودها ببحث الأزمة والعمل على إنقاذ حياة العشرات من أصحاب المراض والحالات الحرجة، ما أدى إلى فقد "حزين" لبصره.

ورفضت الرابطة سياسات القتل البطيء داخل زنازين الموت بالأبعادية، مؤكدة أن من مطالب المضربين وقف تجاوزات مدير المستشفى الطبيب "مايكل" الذي لا يكف عن الاعتداء بسباب الدين والقذف بأبشع الألفاظ المنافية للأداب بحق المرضى المحالين إلى عيادة السجن، موضحةً أن العيادة تخلو من أبسط الأدوية أو إجراءات الطبية من شأنها علاج المرضى.

وشدَّدت أسر المعتقلين، على رفض ذويهم المحتجزين للممارسات القمعية على يد داخلية العسكر وإدارة السجن، مشيرة إلى حملات التفتيش المهينة للزنازين ومصادرة الملابس والأغطية في ظل برودة الطقس الشديدة، وغلق الكافيتريا تزامنًا مع تدني مستوى الأطعمة المقدمة للمعتقلين وغير الصالحة للاستخدام الآدمي.

وأكدت على استمرار المعتقلين داخل سجن الأبعادية في إضرابهم حتى تنفيذ مطالبهم المشروعة، والتي تتمثل في إخلاء سبيل المعتقلين من أصحاب الحالات المرضية الحرجة، واتخاذ إدارة السجن لإجراءات جادة بالعلاج الفوري وتحويل المرضى إلى المستشفيات المتخصصة وإنهاء معاناتهم، وإجراء العمليات الجراحة اللازمة لعشرات المصابين ممن يعانون من إهمال داخلية الانقلاب الطبي داخل محبسهم.

وطالبت الرابطة، المنظمات الحقوقية كافة ومؤسسات المجتمع المدني، بسرعة التدخل لوقف الانتهاكات الممنهجة والقتل بالإهمال الطبي، والعمل على إنقاذ مئات المعتقلين المضربين والعشرات من المصابين بالأمراض المزمنة والحالات الحرجة.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : السبت 13 فبراير 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com