Akhbar Alsabah اخبار الصباح

"زيكا" يقاطع مصر لتلوث المياه

زيكا قديماً قالوا "شر البلية ما يضحك"، والآن في مصر "شر البلية ما ينقذ"، فحسب تصريحات وزارة الصحة "المياه غير النظيفة، التي يعاني منها المصريون على مدى سنوات طوال، ستحميهم من فيروس زيكا، والبعوض الذي ينقل الفيروس لا يستطيع الحياة في مصر، نظراً لأنه يعيش على المياه النظيفة"!

ففي اعتراف رسمي من الدولة بعدم نظافة المياه، والتي لم يمر يوم واحد على تهديد السيسي، المواطنين، برفع الدعم عنها، حاولت وزارة الصحة طمأنة المواطنين، عقب إعلانها دخول محتمل لـفيروس "زيكا" لمحافظتي المنيا وأسيوط، بتأكيدها أن الفيروس يصعب عليه التوطن في مصر، نظراً لأن البعوضة الناقلة للمرض تعيش على المياه النظيفة، ليصبح الموضوع "موت وخراب ديار"، كما علق ناشطون.

منصات التواصل استقبلت تصريح الصحة بسؤال منطقي "يعني نفرح ولا نزعل؟"، في حين احتفل آخرون بـ"عفانة" المياه التي أنقذتهم من الفيروس الخطير، وتباكى كثيرون على أحوال معيشتهم، وسوء الخدمات. فتساءل محمد ساخرا: "أنت متخيل أن البعوضة زيكا بتعيش على المياه النظيفه وتموت من غيرها وأنت من ساعة ما اتولدت بتشرب مياه وسخة وعايش"، وسخرت أمل من معاناة المصريين: "قالك فيرس زيكا مش هيجي مصر لان البعوضة اللي حاملة للمرض بتعيش في مكان فيه ميه نظيفة! حتى البعوضة مش مستنظفة تعيش معانا".

وسخر يوسف "وزارة الصحة: بعوضة زيكا لا تستوطن مصر لأنها تعيش على المياه النظيفة ولا يهمنا .. نموت من السرطان والفشل الكلوي .. مش احنا اللي نقف على زيكا". وتقمص "العمدة" شخصية اللواء عبد العاطي مخترع جهاز الكفتة الشهير، وقال: "بناخد من المريض فيروس زيكا ونرجّعهوله على شكل حتة مزيكا يتغذّى عليها"، وسخرت رودي: "الحمد لله طلعنا معفنين".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الاثنين 08 فبراير 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com