Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسي بطل موقعة السجادة الحمراء

موقعة السجادة الحمراء اختارت مواقع التواصل الاجتماعي، اسم "موقعة السجادة الحمرا"، لتعلق ساخرة على السجادة الحمراء التي سار عليها موكب عبد الفتاح السيسي، أثناء افتتاحه لعدد من المشاريع الخدمية على طريقة "الفيديو كونفرانس"، بمدينة السادس من أكتوبر أمس السبت.
السجادة لم تصاحب السيسي الأمتار التي يكون فيها سائراً على قدميه، كما هي عادة مراسم الرؤساء والملوك، لكنها ظلت تصاحب موكب سياراته لما يقرب من كيلومتر، في منظر مهيب لم تستطع مواقع التواصل تجاهله.

ورأى المعلقون، أن مظهر البذخ الواضح، الذي يذكّر بزمن الامبراطوريات العظمى، لا يتناسب مع أحاديث السيسي نفسه "مافيش.. ماعنديش.. أجيبلكم منين" و"هنجوع؟ مش مهم"، بل المشهد الأحمر لم يتناسب مع كلمات اليوم نفسه عن دعم المياه، الذي لم تعد الدولة تتحمل تكلفته، حسب وصف السيسي.

حتى الإعلامي المؤيد للانقلاب، يوسف الحسيني، لم يستطع إخفاء غضبه من السجادة الحمراء، وقال في برنامجه "السادة المحترمون" على فضائية "أون تي في": "المشهد فضيحة، ولا بد من محاسبة المسؤول عنه"، لكن - الواد الحسيني كما يطلق عليه اللواء عباس كامل في تسريب معروف - لم يزعجه البذخ الواضح، إنما "منظر السيسي أمام إعلام الإخوان".

واعتبر بعض المعلقين، أن توجيهات عباس للحسيني هذه الأيام هي الترويج لنظرية "الرئيس حلو بس اللي حواليه وحشين"، فقال: "تخيلوا إعلام الإخوان هيقول إيه؟ أو الإعلام العالمي المتربص بالزعيم هيصفه بالديكتاتور الذي يمشي بسيارته على السجاد الأحمر".

وعملاً بنفس النظرية، استنكرت زوجة إبليس لميس الحديدي، على قناة "سي بي سي"، الواقعة، واعتبرتها مستفزة، فقالت: "السيسي رايح يفتتح مناطق سكنية وطرق صرفنا عليها من لحمنا الحي، ويفترض أن يشعر الجميع بمعاناة الناس، مشهد السجادة مستفز جداً".

ولامت الحديدي جميع من حول السيسي، واعتبرتهم هم المبالغين في مراسم الاحتفال، فقالت: "العربية تمشي على سجادة دي كبيرة شوية، السيسي اعتدنا عليه رجل بسيط ولا ألومه، ولكني ألوم جميع من حوله، بلاش تبعدوا الشعب عن رئيسه، ومن فعل ذلك قبلكم كان مصيره كما تعرفوه".

منصات التواصل استقبلت موقعة السجادة الحمراء بموجة من التعليقات الغاضبة والمنتقدة في معظمها، المدافع أو المبرر على استحياء للواقعة. فأحمد العسيلي سخر قائلاً: "هي السجادة الحمرا بتاعة العربيات دي بجد ولا فوتوشوب؟ نرشد الإنفاق الحكومي اه لكن مش للدرجادي! دي سادة خالص! مايصحش كدة".

وقال كريم "هي السجادة اللي لامؤاخذة الحمرا.. دي بجد طب حد من فضلكوا يقولي انها فوتوشوب.. هي هبت ليه على الخديوى اسماعيل كدة؟ استر يا رب". وسخر مصطفى قائلاً: "السيسي بيقول للناس مش مهم تجوعوا! والموكب بتاعه عاملينه شهريار!" بينما علق الناشط، هيثم محمدين، على المشهد، قائلاً: "السيسي دايس على فلوس الشعب".
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأحد 07 فبراير 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com