Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إغلاق المترو وميدان التحرير.. ومحاصرة التليفزيون المصري

الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير تمر اليوم، الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، وسط حشود أمنية مكثفة في المناطق الحيوية بالعاصمة القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية؛ بعد الدعوة التي أطلقها العديد من القوى الثورية والشبابية للحشد في الشوارع والميادين اليوم؛ في محاولة لاستعادة الثورة ومبادئها، واحتجاجًا على تردي أوضاع البلاد في كل نواحي الحياة، وعدم تحقيق أهداف ثورة 25 يناير "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية"، بحسب الداعين للحشد.

وكثفت وزارة الداخلية، قبل أيام، من عملية التأمين؛ حيث أغلقت الطرق المؤدية التي من المتوقع أن تحدث فيها تظاهرات خلال الموجة الثورية التي تبدأ اليوم.

وأكد مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن أجهزة الأمن بالوزارة عززت من وجودها في كل أنحاء البلاد، ونشرت قواتها بمحيط الأماكن الحيوية، وأعلنت حالة الاستنفار الأمني، استعدادًا لذكرى ثورة 25 يناير.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أن مساعدي وزير الداخلية ومدراء الأمن سيقومون بجولات مفاجئة في الشوارع والميادين العامة ووسائل المواصلات العامة؛ للاطمئنان على الانتشار الشرطي في الشوارع.

الإذاعة والتليفزيون

كثفت الأجهزة الأمنية من وجودها بمحيط مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو، صباح اليوم الإثنين، في إطار خطة تأمين احتفالات المواطنين بذكرى ثورة 25 يناير.

وتمركزت سيارات الأمن المركزي في محيط مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو"، بالإضافة إلى انتشار قوات الأمن ووضع الحواجز الحديدية.

إغلاق التحرير

شهد ميدان التحرير، صباح اليوم الإثنين، وجودًا مكثفًا للشرطة بميدان التحرير، وسط سيولة مرورية في حركة مرور السيارات داخل الميدان، مع تمركز عدد من سيارات الأمن المركزي في محيط الميدان بالقرب من شارع محمد محمود، بالإضافة إلى سيارتين من قوات التدخل السريع.

وزارة الداخلية

أغلقت الأجهزة الأمنية، صباح اليوم الإثنين، الشوارع المؤدية إلى مقر وزارة الداخلية بوسط القاهرة، وأغلقت قوات الأمن البوابات الحديدية المحيطة بمبنى الوزارة بشوارع نوبار، والشيخ ريحان، ومنصور، وميدان لاظوغلي، ووضع الحواجز المعدنية بالشوارع المحيطة بالوزارة، بالإضافة إلى إغلاق قوات الأمن كل الشوارع المؤدية إلى مديرية أمن الجيزة؛ حيث تم وضع الحواجز المعدنية بامتداد شارع مراد في الاتجاهين، سواءً المؤدي إلى ميدان النهضة، أو الاتجاه المؤدي إلى ميدان الجلاء.

مترو السادات

أعلنت شركة مترو الأنفاق، إغلاق محطة أنور السادات، ومنع وقوف القطارات بها اليوم، لدواعٍ أمنية.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الاثنين 25 يناير 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com