Akhbar Alsabah اخبار الصباح

اقتراب الاعلان على وجود كيان جامع للثورة

كيان جامع للثورة أعلنت 37 شخصية مصرية عن اقتراب وجود كيان جامع للثورة المصرية يضم مختلف التيارات والقوى الثورية، موجهين الدعوة لكل المصريين للانضمام لهذا الكيان المرتقب وللمشاركة في إسقاط الانقلاب العسكري.

وقالوا في بيان نشروه الخميس: "سيكون للثورة في الغد القريب كيانها الجامع لأبنائها المخلصين لمبادئها والمتمسكين بتلاحم شعبنا وإنقاذ دولتنا والحفاظ على مكتسبات أجيالنا، وكل مصري حر مدعو لإسقاط جريمة الانقلاب على إرادته وحريته، فميادين مصر تجمع الأحرار من أبنائها، كما جمعتهم المعتقلات والمنافي".

وأضافوا: "تتلاقى التصفيات والاعتقالات المجنونة لسلطة القمع والفساد في مصر مع خطاب يختصر الثورة في التفريق بين المصريين لتحقيق هدف واحد هو وأد الثورة ومطالب الشعب، وتسرق الثورة لو تركت لسلطة فاسدة منقلبة أو تركت لخطاب منفعل منفلت لا ينطلق من ثوابت شعبنا أو مبادئ ثورتنا".

واستطرد البيان قائلا: "لقد بدأت ثورتنا سلمية في 2011 فأيقظت النائم وألهمت الخامل وأسكتت الظالم، ولن تسلم الراية لخطاب غير مسؤول يزعم الحديث باسمها، وهو لا يخدم إلا الثورة المضادة".

وتابع: "ثورتنا جامعة لا تقصي أحدا، ولا ترفض فصيلا ولا تهدم دولة، بل هي الثورة الجامعة، وهي الحافظة للوطن وهي الطريق للعيش والحرية والعدالة والكرامة، لا تركن لغير أبنائها من تشربوا حلمها ورفعوا مطالبها ولم يُفرقوا بين أبنائها".

واختتموا بيانهم بالقول: "سيتحرر بلدنا بسواعد كل أبنائه الذين لا يقبلون الظلم ولا يسكتون عن فساد ولا يُفرطون في وطنهم.. عاشت مصر حرة، وثورتها واحدة، وشعبها أبي".

ووقع على البيان كل من إبراهيم يسري (سفير سابق)، وأحمد البقري (اتحاد طلاب مصر)، وأحمد سالم (اللقاء المصري)، وأسامة رشدي (حقوقي مصري)، وإسلام الغمري (تحالف دعم الشرعية)، وأشرف توفيق (البناء والتنمية)، وأمين محمود (حركة غربة)، وأيمن نور (زعيم حزب غد الثورة)، وإيهاب شيحة (رئيس حزب الأصالة)، وباسم خفاجي (سياسي مصري). وتامر مكي (برلماني)، وجمال حشمت (رئيس البرلمان المصري)، وحاتم عزام (برلماني)، وخالد الشريف (قيادي بالمجلس الثوري)، وسامي كمال الدين (إعلامي)، وسيف عبد الفتاح (أستاذ العلوم السياسية)، وصلاح الدوبي (جمعية العدالة لمصر)، وعامر عبد الرحيم (برلماني)، وعبد الرحمن يوسف (شاعر)، والشيخ عصام تليمة، وعصام عبد الشافي (أستاذ العلوم السياسية)، وعمار البلتاجي (شباب الثورة)، وعمرو دراج (وزير سابق)، وعمرو عبد الهادي (جبهة الضمير)، وعمرو فاروق (مهندس).

كما وقع، طارق الزمر (رئيس حزب البناء والتنمية)، وماجدة محفوظ (ائتلاف نساء من أجل حقوق الإنسان)، ومحمد إسماعيل (نائب منسق حركة غربة)، ومحمد الديب (جمعية وسط الخير)، ومحمد شوبير (منسق حركة غربة)، ومحمد محسوب (وزير سابق)، ومجدي سالم (الحزب الإسلامي)، ومصطفى إبراهيم (ائتلاف المصريين في الخارج)، ومايسة عبد اللطيف (حركة غربة)، ومنذر عليوة (غد الثورة)، ونيفين ملك (حقوقية مصرية)، ويحيى حامد (وزير سابق).
سياسة | المصدر: كلمتي | تاريخ النشر : الجمعة 22 يناير 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com