Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الأزهري يحرض على قتل المعارضين ويفخر بمصافحة كلب السيسي

أسامة الأزهري كلب بعد أيام من اختيار مرتضى منصور لرئاسة لجنة حقوق الإنسان، وجد عضو البرلمان، مستشار السيسي للشؤون الدينية، أسامة الأزهري، "الكلب" ليعطيه الرحمة والرفق به، في ظل تدنٍّ واضح لحقوق البشر، والتنكيل بالمعارضين.

فالشيخ الأزهري المفضل لدى النظام العسكري، إعلامياً ورئاسياً وبرلمانياً، أتحف المصريين بنموذجه للرفق بالحيوان، فنشر على صفحته الشخصية على فيسبوك، صورة له في حديقة قصر، وهو يصافح كلباً.

الحقوقي والإعلامي هيثم أبو خليل استنكر بشدة تناقض الأزهري في تعامله مع ضحايا النظام في كل ميادين مصر، والذين نكل بهم وقتلوا واعتقلوا، ولم ينطق بكلمة، في الوقت الذي تعمد نشر صورته بالرفق بالحيوان، وقال: "شيل ايدك يا شيخ أسامة، لأنها ملوثة بدم الشهداء والمعتقلين".

واستقبله، أحد المؤيدين للانقلاب، محمد شردي، بترحاب شديد، فاعتبره على قناة "المحور"، شيخاً حداثياً ومنفتحاً، وليس منغلقاً كباقي مشايخ المؤسسات الدينية، وقال: "مقالش حلال وحرام زي ما الناس بتفضل تتكلم".

بينما استقبلت، منصات التواصل صورة الأزهري والكلب بالاستغراب، فذكّر بعض المتابعين بالشيخ علي جمعة، الذي قال للسيسي: "اضرب في المليان فالله معك ورسوله وأولياؤه". وتعجب حساب "ويكيليكس العرب"، فعلّق: "مستشار السيسي للشؤون الدينية أسامة الأزهري يصافح كلباً، في نفس الوقت يرفض التصالح مع خصوم السيسي السياسيين!" ووافقه مجدي: "أسامة الأزهري يصافح كلباً في رفق ورحمة متناهية ولا أدري أين هذه الرحمة مع قتل واعتقال الآلاف من الشباب".

وحاول الأزهري الرد على منتقديه بالحديث عن الرفق بالحيوان، مستخدماً ذكر النصوص التي تؤيد ما يراه، ولم ينتبه إلى أن منتقديه لم ينكروا عليه رفقه بالحيوان، لكنهم هاجموا نسيانه للإنسان.
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الأحد 17 يناير 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com