Akhbar Alsabah اخبار الصباح

توقعات أستاذ العلوم السياسية حازم حسني لمستقبل مصر!

حازم حسني على غرار شائعة الجيش الثالث مع الشرعية, بدأت الشؤون المعنوية ترمي بالشائعات قبل ذكرى 25 يناير فقد أكد حازم حسني -أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة- أن شيئًا ما يحدث فى كواليس الحكم فى مِصْر.

وقال حسني -عبر حسابه بـ فيس بوك، مساء أمس-: إن من أبرز علاماته هذا الشيء هو الظهور المكثف لتوفيق عكاشة الذى رفضت منذ سنوات نعته بالمهرج، واستقبال السيسى لعدلى منصور، وما أثاره هذا الحدث من تكهنات، فضلاً عن كلمة السيسى فى الاحتفال بالمولد النبوى الشريف".

وتابع حسني: "لولا أننى لا أثق فى ذكاء أجهزة الحكم -الظاهرة لنا- لكنت قد قلت إن مخرجًا ما من الأزمة المصرية يتم الترتيب له فى الكواليس، وربما بعلم وموافقة السيسى نفسه!!".

وأضاف قائلا: "قد يكون هذا المخرج -رغم صعوبته- هو الأقل كلفة لمِصْر وللجميع فى المستقبل القريب.. أتحدث عن المستقبل "القريب" لا عن المستقبل بشكل عام، بما يسمح للدولة المِصْرية -أو لما تبقى منها- بإعادة ترتيب أوراقها بهدوء، وبشكل يحول بينها وبين الانزلاق إلى ما لا يتمناه لها أحد".

وأضاف: السيناريو الذى أفكر فيه يبدو لى رغم ذلك قليل الاحتمال، فآلة الحكم عندنا -كما قلت- ليست بكل هذا الذكاء، لكن الشواهد تشير إلى أن ما نشهده من ارتباك إنما يمهد لشيء ما، صدق ما أفكر فيه أو لم يصدق.. ولا أملك فى ظل غياب المعلومات عما يدار فى الكواليس إلا أن أدعو لمِصْر فى كل الأحوال بأن تخرج من أزمتها سالمة قبل أن تخرج كل الأمور فيها عن السيطرة!!
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 29 ديسمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com