Akhbar Alsabah اخبار الصباح

المكتب الإداري للاخوان المسلمين بالاسكندرية يوقف عضوية طلعت فهمي

طلعت فهمي أوقف المكتب الإداري للاخوان المسلمين بالاسكندرية، منذ قليل، عضوية الدكتور “طلعت فهمي”، لمخالفته لوائح الجماعة.

كما قرر المكتب في بيان له، إحالة “فهمي” للتحقيق، على خلفية إنصياعه خلف البيان المزعوم بأنه المتحدث الإعلامي الجديد في ظل وجود “محمد منتصر” المتحدث الرسمي.

يأتي هذا بعد البيان التي تناقلته مواقع غير رسمية بشأن إقالة مكتب “الإخوان” في لندن لـ “محمد منتصر”، من مهمته كمتحدث إعلامي للجماعة، وتعيين “طلعت فهمي” بدلًا من “منتصر” الذي لم يعقب على بيان مكتب لندن، بالإضافة إلى أن الجماعة لم تعلن ذلك على موقعها الرسمي أو حتى شبكات النواصل الاجتماعي الخاصة بها.

وأعلن المكتب الإداري بالإسكندرية، مساء اليوم الاثنين، التزامه بالنهج الثوري الكامل، انطلاقًا من فكر الجماعة وأدبياتها المؤسسة على مبادئ الإسلام الشامل.

وأكد مكتب الجماعة بالإسكندرية في بيان له، أن قواعد الشورى والمؤسسية هي الأطر الحاكمة للتنظيم، وهى أساس بنية الجماعة، كما لا يجوز لأي شخص أو قيادة مهما كان موقعه تغييرها.

وشدد المكتب الإداري وكافة تشكيلات الجماعة بالإسكندرية على عدم التزامهم إلا بالقرارات الشورية التي تعبر عن “الإخوان” الصادقين المجاهدين في ميدان الثورة” وذلك وفقًا للآليات السليمة التي تحددها اللوائح، فضلًا عن أن تحديات المرحلة الحالية لا تسمح لأي قرارات فردية.

وأوضح البيان أن جموع “الإخوان المسلمين” بالإسكندرية سيظلون في طليعة الثوار ضد الظلم والطغيان، مشيرًا إلى أنهم سيبذلون في سبيل الله في ذلك الطريق الغالي والنفيس حتى يتحقق النصر على الطغاه عاجلًا غير آجلًا باذن الله.
سياسة | المصدر: مباشر مصر | تاريخ النشر : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com