Akhbar Alsabah اخبار الصباح

صحيفة إماراتية تصف محمد بن زايد بـ"الماسوني"

محمد بن زايد بـ"الماسوني" في فضيحة مدوية ربما تعكس نوعا من الصراع الداخلي في دولة الإمارات نشرت صحيفة "البيان" الصادرة في دبي تغريدة لمتشدد تصف رئيس الدولة خليفة بن زايد حاكم أبوظبي بـ"المقبور" في حين وصفت ولي عهده محمد بن زايد ب"الماسوني".

ونشرت التغريدة في إطار تغطية الصحيفة لزيارة الشيخ محمد بن زايد للصين وذلك في إطار استعراضها لهاشتاج يحمل عنوان "عشت ياسور الامارات العظيم" لكن التغريدة المعبرة عن رئيس الدولة حاكم أبوظبي وولي عهده نشرت في الصفحة نفسها.

وتقول التغريدة: "نادي روتاري الماسوني برعاية بوخالد.. سنرفع علم الخلافة فوق برج خليفة المقبور" ملحقا التغريدة بالهاشتاج.

و"بوخالد" هو ولي عهد أبوظبي المكنى باسم ابنه الأكبر خالد المسؤول الأمني.

ورغم أن مسؤلين بالصحيفة أكدوا أنه خطأ فني لكن مراقبون قالوا إنه ربما يعكس نوعا من الصراع بين إماراتي "دبي" و"ابوظبي".

وأوضحت مصادر داخل الصحيفة لـ "بوابة القاهرة" أن تحقيقا داخليا موسعا يجري في هذا الشأن داخل "البيان" تدخل فيه جهاز أمن الدولة خشية اختراق الصحيفة وأنه من المرجح صدور قرارات باعتقال بعض المقيمين وإنهاء خدمات البعض الأخر خاصة في أقسام الإخراج الفني والتدقيق اللغوي وسكرتارية التحرير فضلا عن محرر الصفحة الذي تدور الشبهات حوله أساسا وهو من جنسية عربية.

وفور انتشار الخبر وصوره على مواقع التواصل الاجتماعي، إنهالت على الصحيفة والقائمين عليها عاصفة من الانتقادات والتعبيرات الغاضبة بعد هذا الخطأ الكبير، قادتها اللجان الإلكترونية بشكل مكثف، لكن الأمر الملفت للنظر هو تركيز كل هذه الانتقادات على التمجيد والدفاع عن محمد بن زايد، وسط تجاهل تام لرئيس الدولة الشيخ خليفة!

يذكر أن صحيفة البيان تعرض بشكل يومي تغريدات متنوعة، تركز بشكل كبير على تمجيد وتعظيم شيوخ وحكّام الإمارات، لكن ما حدث قوبل بعاصفة من الانتقادات نحوها.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com