Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تفاصيل انهيار كوبرى مشاة بالقليوبية

كوبرى مشاة بالقليوبية شهد طريق مصر الإسكندرية الزراعى، سقوط كوبرى مشاة كفر أبو جمعة صباح اليوم الأحد، ما ترتب عليه شلل بالحركة المرورية للطريق.

سيارة نقل بحمولة مرتفعة اصطدمت بالكوبرى

ومن ناحيته، قال اللواء طارق زايد رئيس مجلس مدينة قليوب، إن السبب فى انهيار كوبرى المشاة بالمدينة هو اصطدام سيارة نقل حمولتها مرتفعة به، ما أدى إلى انهيار جزء منه.

وأضاف فى تصريحات صحفية له اليوم، أن المحافظة دفعت بأوناش لرفع أثار الحادث وسيتم إعادة الأمور لطبيعتها قريبا.

فتح الطريق أمام السيارات

وأكد اللواء هشام عبد الصمد مدير مرور القليوبية نجاح القوات فى فتح الطريق أمام السيارات بعد إزالة آثار سقوط كوبرى المشاة، موضحا أن هناك طريقا بديلا أمام سيارات الملاكى والأجرة، موضحا فى تصريحات صحفية أن فتح الطريق وعودة حركة المرور لا تستغرق وقتا طويلا.

وكان طريق مصر الإسكندرية الزراعى أصيب بحالة من الشلل والتوقف التام إثر سقوط كوبرى كفر أبو جمعه فى الاتجاه القادم من القاهرة، وانتقلت قوات الأمن والحماية المدنية فى محاولة لرفع أثار الحادث.

ومن جانبه، قال اللواء رفعت حتاته مستشار وزير النقل لتأمين المرافق والمشرف على غرفة أزمات الوزارة، إنه تم إبلاغ الجهات المعنية بالحادث، وإرسال فرق طوارئ من هيئة الطرق والكبارى ورفع درجة الاستعداد بمركز أزمات الوزارة لمتابعة الموقف، وجارى العمل على رفع الكوبرى، وتم إبلاغ الإدارة العامة للمرور لعمل التحويلات اللازمة بسبب غلق الطريق فى الاتجاهين.

وصول المعدات لموقع الحادث لإصلاح الكوبرى

ووصلت معدات الهيئة العامة للطرق والكبارى إلى موقع الحادث لإصلاح الكوبرى وإعادة الشىء إلى أصله.

وأكد اللواء طارق زايد رئيس مدينة قليوب، أن لجنة مشكلة من هيئة الطرق انتقلت على الفور لإجراء المعاينة اللازمة لكوبرى كفر أبو جمعة بقليوب، بعد وقوع أجزاء منه وحدوث ميل به بسبب اصطدام سيارة نقل بجسم الكوبرى.

وأشار زايد إلى أن اللجنة ستحدد مدى صلاحية الكوبرى وخطورته على المارة والسيارات، وكيفية إجراء الإصلاحات به ورفعه على الاعمدة الخرسانية مرة أخرى.

وتعرض الكوبرى إلى انهيار أجزاء منه وسقوط الصاج الخاص به، فيما لم يسفر الحادث عن أى خسائر بشرية، ويجرى حاليا رفع باقى آثار الحادثة بواسطة قوات الحماية المدينة ومجلس المدينة.
سياسة | المصدر: اليوم السابع | تاريخ النشر : الأحد 06 ديسمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com