Akhbar Alsabah اخبار الصباح

3 مطارات لخدمة أولاد زايد بمصر

أولاد زايد بمصر كشفت مصادر طبيعة المشروعات التي أشار إليها عبدالفتاح السيسى، في كلمته، أمس، على هامش تدشين مشروع شرق التفريعة بشرق بورسيعد، باعتبارها أعمالاً يجري إنجازها دون إعلان بسبب "أهل الشر".

وقالت المصادر إن السيسي تفقد، في مايو الماضي، أعمال تطوير وتأهيل عدد من المطارات ذات الاستخدام المشترك المدني والعسكري؛ وذلك بهدف خدمة العاصمة الإدارية الجديدة والمناطق المتاخمة للقاهرة، التي تشهد مشروعات عمرانية جديدة، سواء في غرب أو شرق القاهرة.

ويرجعها خبراء إلى اشتراطات وضعتها الإمارات لتنفيذ مشروع العاصمة الجديدة، المتاخمة للقاهرة، والتي يحذر منها الخبراء، مطالبين بإبعاد أية عاصمة إدارية جديدة عن القائمة بمقدار لا يقل عن 50 كيلو مترًا، وفق التقديرات العمرانية.

من جانبه، قال اللواء طيار عادل محجوب، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، إن الشركة تتعاون في الشقين الفني والهندسي مع الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، التي تبنى وتجهز 3 مطارات جديدة.

وأوضح "محجوب" أن هذه المطارات جارٍ العمل فيها منذ فترة وتم إنجاز جزء كبير منها، مشيرًا إلى أن المطار الأول هو مطار غرب القاهرة على طريق "مصر- الإسكندرية" الصحراوي، والثاني مطار "المليز" بشرق القناة، والثالث مطار القطامية.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأحد 29 نوفمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com