Akhbar Alsabah اخبار الصباح

ايقاف حركة الشحن من مصر إلى كندا وأمريكا

حركة الشحن تسببت الإجراءات الأمنية المفروضة على البضائع المصرية في وقف عمليات الشحن من مصر إلى الأسواق الأمريكية والكندية، حسب وكالة «سبوتنيك».

وأشارت مصادر إلى أن القرار الكندي يتضمن كل البضائع المصرية حتى المنقولة عبر خطوط جوية أخرى، مما دفع إلى اتخاذ قرار بوقف عمليات الشحن إلى حين إشعار آخر.

وتشمل الإجراءات الأمنية المفروضة على شحن البضائع إلى كندا، بقاء البضائع في المطارات المحلية 48 ساعة قبل إقلاع الرحلات المدة نفسها عند الوصول، وتسجيل عمليات التفتيش بالصوت والصورة وبثها للأجهزة الأمنية في ميناء الوصول للتأكد من سلامة الإجراءات، كذلك تحديث أجهزة المسح الضوئي للكشف عن المعادن، ومنع سفر البضائع على طائرات الركاب وقصره على طائرات الشحن.

وقال مسئول بوزارة الطيران المدني، إن الشركة القابضة للمطارات في مصر، رصدت 175 مليون جنيه (٢٢ مليون دولار تقريبا) لتحديث الأجهزة والمعدات الأمنية بالمطارات، تشمل شراء أجهزة تكنولوجية للكشف بالأشعة على الركاب والحقائب والطرود.

وتأتي هذه الخطوة بعد فرض حظر السفر على مصر من قبل عدد من الدول الأجنبية، بسبب مخاوف متعلقة بأمن المطارات المصرية، بعد أن كشفت حادثة الطائرة المدنية الروسية المنكوبة «إيرباص 321» عن خلل أمني في مطار شرم الشيخ، وتبين أن تحطم الطائرة، كما أعلنت موسكو، نجم عن عمل إرهابي.
سياسة | المصدر: نبض النهضة | تاريخ النشر : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com