Akhbar Alsabah اخبار الصباح

موسكو تؤكد وجود "عمل إرهابي" وراء إسقاط الطائرة الروسية في سيناء

الطائرة الروسية في سيناء صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ستقوم في الفترة القادمة بتكثيف ضرباتها الجوية على مواقع "تنظيم الدولة" في سوريا، وذلك بعد تأكيد وجود "عمل إرهابي" وراء إسقاط الطائرة الروسية في سيناء، بحسب سكاي نيوز.

أعلنت الاستخبارات الروسية صباح اليوم الثلاثاء، أن قنبلة انفجرت، وأسقطت طائرة الركاب الروسية، التي تحطمت في سيناء بمصر، في 31 أكتوبرالماضي، ما أدى إلى مقتل 224روسيًا.

وذكر موقع سكاي نيوز عربية أن الكرملين، نشر على موقعه الإلكتروني، أن رئيس جهاز الأمن الاتحادي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، قال في اجتماع برئاسة الرئيس فلاديمير بوتين: "يمكننا القول بكل تأكيد أنه عمل إرهابي".

وأكد جهاز الأمن الاتحادي الروسي أن قنبلة، يدوية الصنع بقوة توازي كيلوجرامًا واحدًا من مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار، انفجرت على متن الطائرة، مشيرًا إلى العثور على آثار متفجرات في الحطام.

وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأجهزة الخاصة بالعثور على المسؤولين عن تحطم الطائرة الروسية في شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء،وتوعد بالعثور على المسؤولين عن تحطم الطائرة "أينما كانوا ومعاقبتهم"، على حد قوله.

كانت طائرة روسية من طراز "إيرباص إيه 321"، تحطمت بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، وقتل جميع ركابها وأفراد الطاقم، وعددهم 224 شخصًا.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الثلاثاء 17 نوفمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com