Akhbar Alsabah اخبار الصباح

أمريكا تشارك في التحقيقات لمعرفة ملابسات سقوط الطائرة الروسية

سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء كشف مسئولون أمريكيون أن الولايات المتحدة تلقت ردا إيجابيا من سلطات الانقلاب يسمح لعناصر أمريكية بالمشاركة في التحقيقيات التي تجريها القاهرة وموسكو لمعرفة ملابسات سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء، في تطور هو الأول من نوعه بعد أيام على طلب واشنطن المشاركة في التحقيق وترجيح مصادرها الأمنية لوجود قنبلة على متن الطائرة.

ونقلت CNN عن مسئولين في المجلس الوطني الأمريكي لأمن النقل قولهم اليوم الأربعاء، إن المجلس تلقى إجابة شفهية من الجانب المصري تؤكد قبوله عرض المشاركة الأمريكية في التحقيق.

وذكر مصدر مطلع على الملف -طلب من CNN عدم ذكر اسمه- أن المجلس الأمريكي ما زال بانتظار معلومات أكثر دقة من الجانب المصري لمعرفة مكان وزمان نقل المحركات الخاصة بالطائرة من أجل إخضاعها للفحص من أجل إرسال فريق من المحققين الأمريكيين للمشاركة في التحقيقات.

يذكر أن محركات الطائرة من صناعة أمريكية، ومن إنتاج شركة "برات أند ويتني"، وسيضمن وصول المحققين الأمريكيين إلى حطام الطائرة فرصة تأكيد أو نفي الترجيحات الأمنية السابقة التي اعتمدت عليها أجهزة الأمن الأمريكية لافتراض وجود قنبلة على متن الرحلة.

ولم توضح المصادر الأمريكية ما إذا كان فريق التحقيق الأمريكي سيضم عناصر أمنية كرجال مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI أم أن المشاركة ستقتصر على محققين من المجلس الوطني الأمريكي لأمن النقل.

يذكر أن سلطات الانقلاب سمحت لبريطانيا وروسيا ودول أوروبية أخرى بإيفاد محققين ولجان أمنية للتحقيق في أزمة سقوط الطائرة الروسية التي راح ضحيتها 230 راكبًا في غضون الأسبوع الماضي.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأربعاء 11 نوفمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com