Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسي يطالب بريطانيا بالتدخل في ليبيا

السيسي بريطانيا قالت صحيفة "التليجراف البريطانية"، إن السيسي سيطلب من "ديفيد كاميرون"، رئيس الوزراء البريطاني، تدخل المملكة المتحدة في ليبيا لمنع تحولها إلى سوريا أخرى.

وذكرت الصحيفة، أن السيسي أكد -خلال حواره للصحيفة- أن ليبيا تحولت إلى مصدر خطر للجميع، واقترح السيسي أن تساعد بريطانيا وأعضاء الناتو الآخرون ليبيا في ما يتعلق بالاقتصاد، ووقف تدفق الأموال والأسلحة إلى المتطرفين.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التصريحات تأتي بعد أن عبر "جرمي كوربن" زعيم المعارضة البريطانية، عن غضب حكومة الظل التي يرأسها إزاء الضربات الجوية التي تشنها بريطانيا في العراق، وطالب بإعادة النظر في هذه الضربات.

وأضافت "أن هذه الزيارة هي الزيارة الأولى للسيسي إلى بريطانيا، ويبدو أنه متحمس لإصلاح العلاقات مع رئاسة الوزراء البريطانية بعد أن دعم "كاميرون" الإطاحة بالرئيس الأسبق مبارك".

وصف السيسي -خلال حواره للصحيفة- مهمة حلف "الناتو" في الإطاحة بمعمر القذافي بأنها غير مكتملة، مطالبًا جميع الدول التي ساعدت في الإطاحة بالقذافي بالمساعدة.

وانتقد السيسي الرد العسكري الغربي الذي وصفه بالمحدود ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا، محذرًا بالقول: "خريطة التطرف وعدم الاستقرار في توسع ولا تنحصر.. إننا بحاجة إلى إعادة تقييم أولوياتنا".
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأربعاء 04 نوفمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com