Akhbar Alsabah اخبار الصباح

المبيدات الصهيونية المسرطنة تغزوا الأسواق المصرية

المبيدات المسرطنة قالت مديرية أمن الشرقية أمس الأحد إنها ضبطت مبيدات مسرطنة بالمحافظة صهيونية الصنع. ونقلت صحيفة “اليوم السابع الداعم للنظام، عن بيان للمديرية أن “ضباط قسم شرطة البيئة والمسطحات بالشرقية، ألقوا الأحد القبض على شخص يتاجر بالمبيدات والمخصبات الزراعية بدون تراخيص صادرة من وزارة الزراعة”.

وقال البيان إن “العبوات التي وجدت مع المقبوض عليه، مدون عليها عبارات باللغة العبرية، ومنسوب إنتاجها لشركات وهمية على غير الحقيقه ومجهوله المصدر ومحظور استخدامها نظرا لما تمثله من خطورة، على الصحة العامة والزراعة والاقتصاد القومي للبلاد”.
وأشار البيان إلى أنه “تم ضبط حوالي 1500 كيلوغرام لعدد 15 صنفا من المبيدات والمخصبات مجهولة المصدر وصهيونية الصنع وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8810 جنح مركز الإبراهيميه لسنة 2015. جارٍ العرض على النيابة العامة

وقال رئيس لجنة المبيدات في وزارة الزراعة، الدكتور محمد عبد المجيد إن هذه الكمية تعدّ الأكبر في تاريخ الضبطيات التي تم الكشف عنها خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه تقرر تكثيف حملات المرور على محال بيع المبيدات للتأكد من تداول المبيدات المسموح بها في مصر، طبقا للمعايير المصرية والدولية المعنية بتداول المبيدات لحماية الصحة العامة والبيئة طبقا للمصري اليوم.

وأضاف أن المبيد الذي تم الكشف عنه تم تهريبه إلى البلاد من الأراضي المحتلة وهو غير مصرح بتداوله في مصر، ويعدّ من أنواع المبيدات الفطرية المستخدمة في مكافحة البياض الزغبي الذي يصيب العنب، بالإضافة إلى علاج الآفات التي تصيب المحاصيل البستانية مثل الكنتالوب والخيار والطماطم، والندوة المتأخرة في البطاطس، والندوة المبكرة والمتأخرة في الطماطم.
وأشار رئيس اللجنة إلى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد المزيد من التنسيق للكشف عن أعمال التهريب أو الغش للمبيدات، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تنفيذية إرشادية لضمان الاستخدام الآمن للمبيدات.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الاثنين 02 نوفمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com