Akhbar Alsabah اخبار الصباح

صدمة الانقلاب من نسبة المشاركة فى برلمان الدم بالخارج

اللجنة العليا للانتخابات كشفت البيانات التى اعترفت بها اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على انتخابات الدم بتدني نسبة المشاركة من جانب المصريين بالخارج في أول أيام إجرائها، مشيرة إلي تصويت 13.497 ناخب في 114 دولة من اجمالي حوالى 8 مليون ناخب حتي الآن، أى أن النسبة (0.0016%) وهو ما يعنى أن نسبة المشاركة 16 من كل 10 آلاف مصرى بالخارج.

وقال عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات المعينة من جانب قائد الانقلاب، إن المصريين فى الخارج صوتوا حتى الآن فى 114 دول أجنبية من بين 139 دولة تتم فيها الانتخابات، وذلك حتى الساعة السادسة والنصف مساء اليوم السبت، مشيرا إلي أن عدد من صوتوا حتى الآن بلغ 13.497.

من جانبه، قال حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية في حكومة الانقلاب والمعنى بمتابعة ملف الانتخابات، في تصريحات صحفية، إن إقبال المصريين المقيمين بالخارج على السفارات، اليوم، في أول أيام الانتخابات البرلمانية كان متوسطًا!! ، مشيرا إلي أنه وحتى الآن فإن المؤشرات التي تأتي من السفارات تشير إلى أن الإقبال على التصويت متوسط، ولا توجد أي تقارير حول وجود تهديدات أمنية أو معوقات لوصول المصريين بسهولة ويسر وفي أمان إلى مقار البعثات للإدلاء بأصواتهم.

يأتي هذا في وقت توقع فيه العديد من السياسيين والمراقبين ، وجود عزوف كبير من جانب المواطنين عن المشاركة في هذه المسرحية، وقال عمرو هاشم ، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن نسبة المشاركة في الانتخابات ستكون ضعيفة ، نظرا لأن الناخبين يفضلون الذهاب إلى العمل عن النزول إلى لجان الاقتراع، وذلك في غضون الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر.

وأشار ربيع ، إلي وجود نسبة من المواطنين أصابهم الإحباط والتكاسل عن التصويت، مشيرا إلي افتقاد الشباب روح الثورة في البرلمان المقبل.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 18 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com