Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إنتفاضة المصريين يوم الجمعة 2 مايو 2014

إنتفاضة المصريين انطلقت منذ صباح اليوم فعاليات يوم ثوري جديد، تحت عنوان "زواج أمريكا من مصر باطل"، الذى دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية، ضمن فعاليات الموجة الثورية التصاعدية، التي تستهدف الحشد لمقاطعة المسرحية الهزلية المسماة بالانتخابات الرئاسية، تحت شعار "شرعية واحدة.. ثورة واحدة.. إرادة مستقلة".

وأشار البيان إلى أن التحالف لديه تصور، والمستقبل للشباب هم قياداته، والموجة لهم هم محركوها، فليبدعوا فيها ما يشاءون في إطار مسارنا السلمي.

ودعا البيان إلى فعاليات إيمانية موازية للحراك الميداني، والتركيز على صلاة الفجر، وأوراد الدعاء بالنصرة مع قدوم شهر رجب المبارك، إضافة إلى حملات شعبية واسعة لتفعيل المقاطعة الاقتصادية للمنتجات والمحلات الأمريكية والصهيونية والخاصة بالمفسدين.

وانطلقت فى الصباح عدة مسيرات حاشدة فى القاهرة والمحافظات، منها مسيرة المعادي في القاهرة التي انطلقت من أمام مسجد الإمبابي، حيث تطوف شوارع المنطقة منددين بالانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون داخل سجون الانقلاب.

وأما في المحافظات، فقد خرجت مسيرة بدمياط وأخرى الخطاطبة بالمنوفية، وسمنود بالغربية، والعاشر من رمضان وأولاد صقر بالشرقية وغيرها.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة - مي جابر | تاريخ النشر : الجمعة 02 مايو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com