Akhbar Alsabah اخبار الصباح

اشتباكات في جنين ومسيّرة تقصف حارة بطولكرم

اشتباكات في جنين أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأنّ طائرة مسيّرة إسرائيلية، قصفت، فجر اليوم الخميس، موقعاً في حارة السلام، شرقي مدينة طولكرم، شمال غربي الضفة الغربية. وأضافت الوكالة أنّ انفجاراً ضخماً سُمع في مدينة طولكرم ومخيماتها وضواحيها، نجم عن قصف طائرة مسيّرة موقعاً في حارة السلام بمحيط محطة محروقات قريبة من مخيم نور شمس دون وقوع إصابات. وتزامن الانفجار مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة ومخيماتها منذ ساعات طويلة.

في موازاة ذلك، أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال رئيس المجلس التشريعي المنحل عزيز دويك من منزله في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، الخميس، وذلك بعد نحو أسبوع من الإفراج عنه. وأفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن دويك في 13 يونيو/ حزيران الحالي، عند حاجز الظاهرية العسكري بمدينة الخليل، وكان في وضع صحي سيئ، حيث بدا يعاني من الهزال الشديد جراء اعتقاله ثمانية أشهر في ظروف غير إنسانية هو وآلاف الأسرى الفلسطينيين.

في السياق، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها المستمرة لمدن وقرى الضفة الغربية، ضمن عملية شبه يومية أخذت في الازدياد منذ اندلاع الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. واقتحمت هذه القوات، فجر الخميس، قرية العرقة، غرب جنين، شمالي الضفة، وقرية تل في الجنوب الغربي من نابلس، وحي الإرسال في مدينة البيرة. وشنت حملة اعتقالات في بلدة جيوس، شمال قلقيلية، غربي الضفة الغربية.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 20 يونيو 2024
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com