Akhbar Alsabah اخبار الصباح

وفاة لاعب ملاكمة مصري إثر إصابته في نهائي بطولة الشباب

حسام رامز أعلنت اللجنة الأولمبية عن وفاة “حسام رامز” لاعب فريق اتحاد الشرطة للملاكمة متأثرا بإصابته خلال منافسات بطولة الجمهورية للشباب التي أقيمت في طنطا.

وتعرض “حسام” للإصابة في نهائي بطولة الجمهورية للشباب الذي أقيم يوم 9 فبراير الجاري ولم تستكمل المباراة لعدم التكافؤ بعد إصابة في الرأس.

ومن جانبها أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية في بيان رسمي الأربعاء: “ينعي مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب بخالص العزاء والمواساة وفاة الملاكم رامز حسام الذي توفي متأثرا بإصابة تعرض لها في ختام بطولة الجمهورية للشباب للملاكمة والتي أقيمت في مدينة طنطا”.

وأضاف البيان: “يعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية عن خالص العزاء وصادق المواساة لأسرة اللاعب وأسرة الملاكمة المصرية والاتحاد المصري للملاكمة برئاسة عبدالعزيز غنيم”.

وتابع: “ويتقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بصادق المواساة لأسرة اللاعب رامز حسام داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان”.

بينما من جانبه أعلن الاتحاد المصري للملاكمة بيانا رسميا أمس الثلاثاء لتوضيح معلومات خاصة بشأن الحالة الصحية للاعب الذي توفي الأربعاء.

وقال بيان الاتحاد المصري للملاكمة: “نتقدم بالمعلومات الخاصة بالحالة الصحية للملاكم رامز حسام وزن 75 كجم – لاعب اتحاد الشرطة الرياضي – والذي يرقد في العناية المركزة بالمستشفى الجامعي بطنطا”.

“شارك رامز حسام في وزن 75 كجم حتى وصل إلى نهائي وزنه بعد خوضه منافسات دور الـ16 وربع النهائي وقبل النهائي ولم تظهر عليه أي أعراض صحية خلال خوضه لتلك المباريات، حيث تم الكشف على جميع اللاعبين قبل كل مباراة”.

“وشارك اللاعب في المباراة ولم تستكمل لعدم التكافؤ في الجولة الأولى ونزل اللاعب من الحلقة وهو سليم تماما وذهب إلى غرفة تغير الملابس ثم بعدها بساعة شعر بآلام في الرأس وعلى الفور تم نقله إلى المستشفى الجامعي على بعد 5 دقائق نظرا لإمكانياتها الحديثة في التعامل مع مثل هذه الحالات، وبعد إجراء الإشاعات اللازمة أوصى فريق الأطباء بعمل جراحة لوقف النزيف”.

واتهمت أسرة اللاعب “رامز حسام” الاتحاد العام للملاكمة بالتقصير لعدم وجود فريق طبي متخصص أثناء إقامة المباراة لإنقاذ اللاعبين في حدوث وعكات مفاجئة.

وكشف والد ملاكم طنطا قبل وفاة نجله عن مفاجآت حول الإصابة التي لحقت بابنه كانت نزيفًا في المخ ويحتاج إلي تدخل جراحي في مستشفي متخصص في جراحة المخ والأعصاب، وللأسف القائمون علي البطولة لم يوفروا سيارة إسعاف لنقل ابني واضطررت لنقله في سيارة تاكسي إلى مستشفي جامعة طنطا وكذلك هناك تقصير في علاجه بالمستشفى ولم يلق الاهتمام والرعاية من أطباء المستشفي.
رياضة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الخميس 16 فبراير 2023
أحدث الأخبار (رياضة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com