Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تعديل وزاري وشيك في المغرب بناء على طلب الملك

رئيس الحكومة عزيز أخنوش كشفت مجلة jeuneafrique الفرنسية، أن رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، يجري تعديلاً على الفريق الحكومي، بناء على طلب العاهل المغربي الملك محمد السادس.

المجلة أضافت أن وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي، والعدل عبد اللطيف وهبي- ينتميان إلى حزب الأصالة والمعاصرة (PAM)- قد يدفعان ثمن هذا التعديل الحكومي الذي سيتم إجراؤه قبل نهاية أغسطس/آب الجاري.

ووفقاً لجون أفريك، فإن هذا التغيير أو التعديل في تشكيلة الحكومة كان موضوع اجتماع سري، في الخامس من أغسطس/آب الجاري، بين رئيس الحكومة عزيز أخنوش ومستشار الملك محمد السادس، فؤاد علي همة، وهو أيضاً رئيس سابق لحزب الأصالة والمعاصرة.

كما أوضحت المجلة أن همة سافر باريس، حيث ناقش الموضوع مع الملك محمد السادس، الذي يوجد حالياً في العاصمة الفرنسية، إلى جانب والدته للا لطيفة، التي تدهورت حالتها الصحية.

المجلة أشارت أيضاً إلى أن التعديل سيشمل عدداً من القطاعات الحكومية، بهدف إعطاء فاعلية أكثر للفريق الحكومي، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يواجهها المغرب، والمتمثلة في انعكاسات الحرب الأوكرانية الروسية على الجبهة الاجتماعية وموجة الجفاف، فيما كشفت مصادر إعلامية مغربية عن استدعاء وزير التجهيز والماء، نزار بركة، من عطلته بإسبانيا، للقاء سيجمعه بمسؤولين عن القصر الملكي.

يأتي هذا فيما تعرضت حكومة أخنوش للكثير من الانتقادات، بسبب ارتفاع أسعار عدد من المواد الغذائية والخدمات والوقود، وهو ما أثار غضب فئات واسعة على الحكومة.
سياسة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الأحد 14 اغسطس 2022
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com