Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الاحتلال الصهيوني يغتال ثلاثة من قادة كتائب شهداء الأقصى في نابلس

قادة كتائب شهداء الأقصى في نابلس استشهد ثلاثة من قادة كتائب شهداء الأقصى هم إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح وحسين طه إثر اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني للبلدة القديمة بنابلس.

وأعلن الجيش الصهيوني، في بيان، أن قواته استهدفت النابلسي، بعد ساعات من محاصرته داخل منزل في نابلس، وأن الحصار تخلله تبادل لإطلاق النار.

كما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتقاء 3 شهداء من قادة كتائب شهداء الأقصى، وهو إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح وحسين طه.

كما قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن حصيلة الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بداية العام الجاري ارتفعت إلى 129 شهيدا.

ويعتبر الشهيد النابلسي أحد أبرز المطلوبين من قبل الجيش الصهيوني، وكان قد نجا من عدة عمليات اغتيال شنتها قوات الاحتلال.

وقالت إذاعة الجيش الصهيوني نقلا عن الشاباك أن النابلسي مسؤول عن عمليات إطلاق نار ضد الجيش، وأنه تم العثور على متفجرات في منزله.

وتم استهداف النابلسي وإسلام صبوح خلال عملية خاصة شنتها قوات الاحتلال الصهيوني بعد محاصرة منزل سكني في الحارة الشرقية للبلدة القديمة بمدينة نابلس.

وقال الجيش الصهيوني إنه استخدم صاروخا محمولا على الكتف أثناء إطلاق النار على النابلسي، وهو ما أدى لمقتله مع شخص آخر، وفق تعبيره.

مواجهة الاحتلال

وقد دارت مواجهات عنيفة -حسب المصادر- بين المواطنين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي تجاه المواطنين مباشرة، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح مختلفة، معظمها في الظهر والأيدي والأرجل.

من جانبه، قال وزير الأمن الداخلي الصهيوني عمر بارليف "مثلما عملنا في غزة مؤخرا ونابلس اليوم سنستمر بهذه الطريقة في أي زمان ومكان".

وتابع بارليف "مستمرون في المبادرة لاستهداف أي إرهابي ينفذ أو يخطط لتنفيذ هجمات".

كما ذكر المتحدث باسم الجيش الصهيوني أنه تم في الليلة الماضية اعتقال 4 فلسطينيين من مناطق مختلفة بالضفة وضبط أسلحة وذخيرة.

وفي رد فعل الفصائل الفلسطينية، قال الناطق باسم حماس إنه "من الواضح أننا في مرحلة جديدة من الصراع ضد الاحتلال عنوانها الاشتباك المستمر في مدن الضفة".

كما نعت حركة فتح شهداء نابلس وقالت إن "جريمة الاغتيال لن تزيدنا إلا إصرارا على الاستمرار في المواجهة مع الاحتلال".

بدورها، نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين شهداء نابلس، مؤكدة على أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 09 اغسطس 2022
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com