Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الصين تعاقب مواطناً تسبب بحجر أكثر من 5 آلاف شخص

قيود صارمة في الصين قال مسؤولون صينيون إن مواطناً في العاصمة بكين تسبب بفرض الحجر الصحي على أكثر من 5 آلاف شخص، بعدما خرق العزل المنزلي الإلزامي، الأمر الذي أخضعه لتحقيق جنائي من قبل السلطات.

حسب صحيفة The Guardian البريطانية، فإن السلطات في الصين اضطرت لفرض الحجر الصحي على أكثر من 5 آلاف شخص، بسبب خرق ذلك الشخص للعزل الإلزامي.

خرج وتنقل عدة مرات

تأتي مخالفة هذا الرجل، الذي ثبتت إصابته لاحقاً، في الوقت الذي بدأت فيه العاصمة الصينية وشنغهاي في تخفيف القيود.

مسؤولون صينيون أوضحوا أن الرجل، وهو في أوائل الأربعينيات من عمره، طُلب منه التزام العزل في المنزل بعد دخوله مركز تسوق اُعتبر منطقة خطرة في 23 مايو/أيار الجاري.

وزعموا أنه خلال فترة عزله "خرج عدة مرات، وتنقل في المجتمع مخاطراً بنشر الوباء"، قبل أن تثبت إصابته وزوجته بعد خمسة أيام.

ونتيجة لذلك، أمرت السلطات 258 شخصاً يعيشون في البناية التي يقطن بها بالذهاب إلى مركز الحجر الصحي الحكومي، وأكثر من 5000 آخرين يعيشون في هذا الحي السكني بالتزام منازلهم.

قيود صارمة في الصين

تفرض الصين قيوداً صارمة على سكانها في مسعاها للقضاء على تفشي متحور أوميكرون سريع الانتشار.

وتعرضت سياستها بخفض حالات كوفيد للصفر لانتقادات بسبب تأثيرها السلبي الكبير على الاقتصاد والشعب، لا سيما في شنغهاي، لكن زعيم البلاد، شي جين بينغ، أكد ضرورة استمرارها ونجاحها.

وقد أثارت هذه الإجراءات الصارمة شعوراً بالإرهاق والإحباط بين السكان، ولكن مع انخفاض أعداد الحالات المسجلة وبدء تخفيف القيود، جاء تعليق رواد الإنترنت على تصرفات رجل بكين غاضباً.

وقال أحد المستخدمين: "مر يومان على تطهير المنطقة، فما الذي يفعله هذا الرجل؟ ألا يريد القضاء على الوباء في بكين؟ هل من الضروري أن يخرج ويؤذي الناس في الوقت الذي أصبح فيه الوضع شبه مستقر؟".

وقال آخر: "المجتمع والمريض يشتركان في المسؤولية بنسبة 50%، وعلى المجتمع أن يتحمل مسؤوليته".
طب و صحة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الثلاثاء 31 مايو 2022
أحدث الأخبار (طب و صحة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com