Akhbar Alsabah اخبار الصباح

بريطانيا تسجِّل أعلى حصيلة إصابات منذ بدء الجائحة

أعلى حصيلة إصابات منذ بدء الجائحة أعلنت السلطات الصحية في المملكة المتحدة تسجيل 78 ألفاً و610 إصابات بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الأخيرة، لتكون الحصيلة الأعلى منذ بدء الجائحة في مارس/آذار 2020، وذلك بحسب ما نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن إحصاءات حكومية.

الصحيفة نفسها قالت إن حصيلة إصابات اليوم تزيد بأكثر من 10 آلاف حالة عن معدل الإصابة اليومي القياسي السابق، والذي جاء خلال ذروة الشتاء الماضي عندما تم الإبلاغ عن 68.053 إصابة في 8 يناير/كانون الثاني الماضي.

كذلك، سجلت بريطانيا 165 حالة وفاة في اليوم الأخير، ليرتفع اجمالي الوفيات إلى 146 ألفاً

و791.

حتى الآن ثبتت إصابة ما يربو على 11 مليون شخص بالمرض في المملكة المتحدة التي يبلغ إجمالي عدد سكانها حوالي 67 مليوناً.

مع انتشار أوميكرون، متحور فيروس كورونا الجديد شديد العدوى، في جميع أنحاء بريطانيا، حذَّر رئيس الوزراء بوريس جونسون من "موجة عاتية" من العدوى.

فقد حث رئيس الوزراء البريطاني، المواطنين على التقليل من الحفلات بمناسبة عيد الميلاد وطالبهم بـ"التفكير ملياً" قبل الخروج خلال موسم الأعياد، وذلك في الوقت الذي تسجل فيه البلاد أعلى معدل إصابات بكورونا.

إلى جانب ذلك، وجه جونسون نداءً للمواطنين أيضاً بضرورة أخذ الجرعات المعززة من لقاح كورونا.

مع ذلك، صوَّت ما يزيد على مئة من النواب البريطانيين أمس الثلاثاء ضد إجراء يهدف إلى الحد من الانتشار المتزايد للمرض.

فقد جرى تسجيل ما يزيد على عشرة آلاف إصابة بالسلالة أوميكرون تسببت في دخول ما لا يقل عن عشرة مرضى إلى المستشفيات حتى الآن، وتوفي شخص متأثراً بإصابته بهذه السلالة التي من المتوقع أن تصبح السائدة في لندن.

على الصعيد الأوروبي، طالبت وكالة مكافحة الأمراض الأوروبية بضرورة اتخاذ "إجراء صارم" وبشكل "عاجل" من أجل التصدي للتفشي السريع للمتحور أوميكرون، كما حذرت من أن "التطعيم وحده لن يكون كافياً".

في تصريح نقلته وكالة "أ.ف.ب" الفرنسية، الأربعاء، قالت أندريا أمون مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، عبر الفيديو: "في الوضع الحالي، لن يسمح لنا التطعيم وحده بمنع تأثير المتحور أوميكرون، إذ لا يوجد متسع من الوقت لسد النقص في التطعيم".

كذلك، رفعت وكالة الصحة التابعة للاتحاد الأوروبي تقييهما لمخاطر المتحور الجديد على الصحة العامة إلى "عالية جداً"، وأوصت بسلسلة من التدابير بينها العودة إلى العمل عن بعد وزيادة مستوى الحذر خلال التنقلات والاحتفالات بمناسبة أعياد نهاية العام.

الوكالة الأوروبية رأت أنه من "المحتمل جداً" أن يؤدي المتحور الجديد إلى دخول المستشفى ووفيات بنسب أعلى من تلك التي تم توقعها بالفعل في التقديرات السابقة المتعلقة بالمتحور دلتا، السائد حتى الآن.

حتى مساء الأربعاء، بلغت حصيلة إصابات كورونا حول العالم 272 مليوناً و343 ألفاً و844 من بينهم 5 ملايين و343 ألفاً و630 حالة وفاة، بحسب موقع "وورلدوميترز" للإحصاء.
طب و صحة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الخميس 16 ديسمبر 2021
أحدث الأخبار (طب و صحة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com