Akhbar Alsabah اخبار الصباح

محتجون يقتحمون محطة كهرباء شمال لبنان

محطة كهرباء شمال لبنان اقتحم العشرات محطة كهرباء في مدينة حلبا شمالي لبنان، احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة عن مدينتهم، فيما قطع آخرون طريقين رئيسيين في البلاد.

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن شهود، أن عشرات الشبان اقتحموا محطة الكهرباء الرئيسية في مدينة حلبا، وطالبوا بإمداد مدينتهم بالكهرباء لتأمين الإضاءة والتدفئة للسكان، خصوصا في ظل انخفاض درجات حرارة الطقس ليلا.

ومنذ أشهر تعاني معظم المناطق اللبنانية انقطاعا بالتيار الكهربائي لساعات طويلة عن المنازل والمؤسسات، جراء شح مادة الوقود المخصص لتشغيل معامل الطاقة، بسبب صعوبات تواجهها الحكومة في توفير النقد الأجنبي اللازم للاستيراد.

في غضون ذلك، قطع عشرات الشبان الغاضبين طريقا رئيسيا في شمال البلاد يربط مدينة طرابلس بقضاء عكار، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية.

وللأسباب ذاتها، قطع محتجون في منطقة البقاع (وسط) الطريق الرئيسي المؤدي إلى الحدود مع سوريا لمدة نحو ساعتين.

وسجلت الليرة اللبنانية خلال الأسبوع الجاري هبوطا إضافيا، حيث بلغ سعر صرف الدولار الواحد 25 ألف ليرة في السوق الموازية، بينما سعره الرسمي يبلغ 1515 ليرة.

ومنذ أكثر من عامين، تعصف بلبنان أزمة اقتصادية حادة، صنفها البنك الدولي واحدة من بين 3 أسوأ أزمات اقتصادية في العالم، أدت إلى انهيار مالي ومعيشي، وارتفاع بمعدلات الفقر والبطالة.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الاثنين 29 نوفمبر 2021
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com